العدد 2986 - الإثنين 08 نوفمبر 2010م الموافق 02 ذي الحجة 1431هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «سيسكو لايف 2011» أبريل المقبل

الوزير عطية الله يكشف عن تفاصيل فعالية مؤتمر «سيسكو لايف 2011»  (تصوير: أحمد آل حيدر)
الوزير عطية الله يكشف عن تفاصيل فعالية مؤتمر «سيسكو لايف 2011» (تصوير: أحمد آل حيدر)

المنامة - المحرر الاقتصادي 

08 نوفمبر 2010

أفاد وزير شئون مجلس الوزراء الوزير المعني بقطاع الاتصالات الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة أن إقامة فعالية مؤتمر «سيسكو لايف 2011» في البحرين في ابريل/ نيسان العام 2011 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية يأتي ترجمة لجهود الحكومة وأهدافها الرامية إلى تعزيز صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وأوضح الشيخ أحمد بأن عقد المؤتمر، الذي سيكون شعاره «المعرفة قوة»، بعد نجاح أول فعالية للتواصل Networkers Bahrain 2010 في منطقة الشرق الأوسط يعتبر شهادة على نجاح التعاون القائم بين حكومة البحرين و»سيسكو» من أجل خلق بيئة تساعد على ازدهار التقنيات من خلال السياسات التشريعية التقدمية.

وأضاف أن المملكة تعمل وبصورة مستمرة على تنمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتقوم بدعم هذا القطاع بشتى الصور، «وأن استضافة هذا الحدث العالمي المميز والمتخصص سيسهم بصورة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 وجعل المملكة واحدة من أهم مراكز الجذب الاستثمارية والاقتصادية المهمة في العالم».

ويعد مؤتمر «سيسكو لايف 2011»، الذي يقام للمرة الثانية على التوالي، في المملكة حدثاً عالمياً متميزاً في مجال تقنية المعلومات ومشاركة المتخصصين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وخارجها بعد النجاح الذي حققه مؤتمر «سيسكو نتوركرز» هذا العام من حيث عدد المشاركين والحضور الذين بلغ عددهم أكثر من 4 آلاف شخص من الخبراء والتنفيذيين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من أكثر من 75 دولة من جميع أنحاء العالم.

وقال الشيخ أحمد إن المؤتمر «وضع المملكة على خريطة الدول العالمية المتقدمة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات». واحتلت البحرين المركز 13 عالميا والأولى عربيا في خدمات الحكومة الالكترونية، ولكنه أفاد بأن التحدي الذي يواجه البحرين هو الاحتفاظ بمركزها المتقدم والبقاء في الصدارة.

وأضاف أن البحرين تسعى إلى خلق سياحة المؤتمرات، وأن مؤتمر سيسكو يعد من أنجح المؤتمرات، وأن النجاح الذي حققه المؤتمر السابق جعل المملكة تستضيفه مرة ثانية، وخصوصا أن ردة الفعل التي حصلت عليها من الحضور «كانت إيجابية».

وشرح بيان أن المؤتمر، الذي سيقام في حلبة البحرين، سيطرح أربعة برامج متميزة تشكل الرؤى المثالية في التعليم التقني المتخصص. وحضر المؤتمر الذي عقد في بداية العام الجاري نحو 4000 شخص من مختلف دول العالم، وينتظر أن يستقطب المؤتمر المقبل نفس العدد.

النائب الأعلى للرئيس لدى «سيسكو» للأسواق الناشئة، والراعي التنفيذي لفعاليات «سيسكو لايف 2011» في البحرين، دنكن ميتشل بين أن الفعاليات السابقة تجاوزت كافة التوقعات وعلى جميع المستويات، «وإلى جانب تعزيز التزامنا المستمر تجاه الشرق الأوسط ومملكة البحرين فقد قررنا التركيز وبشكل خاص على هذه الفعاليات في البحرين لإحداث أثر أكبر في العام المقبل».

العدد 2986 - الإثنين 08 نوفمبر 2010م الموافق 02 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً