العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

رئيس البعثة يطلع على تجربة الوفد العماني بموسم الحج الجاري

القطان اثناء لقائه رئيس بعثة الحج العمانية
القطان اثناء لقائه رئيس بعثة الحج العمانية

اطلع رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان، لدى لقائه رئيس بعثة الحج العمانية الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي، على تجربة الوفد العماني الجديدة التي طبقها هذا العام بحمل كل حاج وإداري بطاقة ذكية ينتهي مفعولها بنهاية الموسم، وتحوي جميع المعلومات عن حاملها بدءاً من ولادته وحتى اللحظة، كما تقدم معلومات عن ملفه الصحي والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها.

ورحب القطان بوفد بعثة عمان، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات والتواصل بين الأشقاء الخليجيين من أجل تنسيق الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وتبادل رئيسا البعثتين الحديث بشأن عدد من القضايا المتعلقة بالحج والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية وفي مقدمتها قطار المشاعر، واستمع رئيس البعثة العمانية إلى شرح وافٍ لمشروع القطار كون الحملات البحرينية تعتبر من أولى الحملات التي تستخدم القطار.

من جانبه أشار البوسعيدي إلى أن عدد الحجاج العمانيين هذا العام يبلغ 14 ألفاً، فيما لا تتجاوز المساحة المخصصة للشخص الواحد في مخيمات منى 0.6 متر، وهي المساحة نفسها المخصصة للحملات البحرينية التي يبلغ عدد حجاجها 11 ألفاً و500 حاج

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً