العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

خالد بن حمد يتفقد الاستعدادات لافتتاح معرض الإنتاج الحيواني 2010

سمو الشيخ خالد أثناء زيارته التفقدية لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني أمس
سمو الشيخ خالد أثناء زيارته التفقدية لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني أمس

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 نوفمبر 2010

قام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بزيارة تفقدية لموقع معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010 في قرية البحرين للقدرة إذ تفقد سير العمل في الموقع والاستعدادات لافتتاح المعرض المقرر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010م تحت رعاية سامية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى الموقع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي وكبار المسئولين في الوزارة واللجنة المنظمة للمعرض.

واستمع الشيخ خالد بن حمد إلى شرح مفصل من قبل الوزير والقائمين على المعرض عن سير العمل ومراحل التنفيذ حتى الآن، إذ قدم إلى سموه عرضاً مفصلاً عن كل محتويات المعرض والجهات العارضة والشركات المحلية والأجنبية المشاركة فيه إلى جانب ما سيتضمنه من عروض حية لمختلف أنواع الحيوانات.

وأعرب الشيخ خالد عن تقديره للدور الذي تلعبه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تنظيم هذا المعرض الأول من نوعه في مملكة البحرين، مؤكداً إسهام المعرض في تعزيز الإنتاج الحيواني وزيادة الثروة الحيوانية في البلاد إلى جانب نقل التقنيات الحديثة في المجال الحيواني إلى مملكة البحرين.

وبيَّن أن الرعاية السامية من عاهل البلاد للمعرض تشكل أكبر دعم لإقامته وتنظيمه، مشدداً على ما سيتضمنه من أجنحة مختلفة تضم مختلف أنواع الحيوانات والطيور.

من جانبه، أعرب وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عن تقديره لزيارة سمو الشيخ خالد التفقدية وحرصه على متابعة الاستعدادات لافتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010.

وأكد أن الرعاية السامية من جلالة الملك لهذا المعرض الأول من نوعه في مملكة البحرين ستشكل دافعاً كبيراً للوزارة لأجل إظهاره بأفضل صورة بما يعزز التنمية الحيوانية والزراعية في البلاد، ويسهم في تعزيز الإنتاج الحيواني باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

وبيَّن الكعبي أن المشاركة الكبيرة التي حظي بها المعرض من الشركات المحلية والخليجية والأجنبية دليل على موقع مملكة البحرين على الخريطة الإقليمية والدولية باعتبارها مركزاً مهمّاً للمعارض المختلفة، مشدداً على أن هذا المعرض سيشكل بداية الانطلاقة في مجال تعزيز الثروة الحيوانية في البلاد.

وقام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجولة تفقدية في المعرض، إذ تعرف على محتوياته وأجنحته المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل من قبل اللجنة المنظمة والقائمين عليه عما سيتضمنه والمشاركين فيه.

يذكر أن معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010 الذي يحظى برعاية سامية من جلالة الملك تنظمه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إذ يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين ومن المقرر افتتاحه في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 في حفل لكبار المدعوين، على أن يفتتح في 25 و26 و27 نوفمبر للجمهور.

وسيتضمن المعرض إلى جانب العروض الحية وعرض التقنيات الحديثة، مسابقات لمختلف أنواع الحيوانات منها مسابقة لأجمل الحيوانات والطيور للمربين المحليين ومسابقات أخرى ستضفي متعة إضافية على المعرض.


معرض البحرين للإنتاج الحيواني ينظم مسابقة «تسمية تميمة مراعي»

الوسط - محرر الشئون المحلية

يطرح منظمو معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010 مسابقة تسمية تميمة مراعي – سمكة وبقرة ودجاجة – التي وصلت إلى البحرين في يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 من أجل القيام بجولة في مختلف مناطق مملكة البحرين في سبيل الترويج للمعرض.

ويمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الإلكتروني لمراعي ww.agrishow.gov.bh والنقر على أيقونة المسابقة. وسيحصل الفائزون على تذكرة للدخول والاستمتاع بماجيك آيلاند لمدة ثلاث ساعات، وحقيبة مراعي الخاصة، و كتاب «كاميرا وطفلان وجمل» علماً بأن الموقع من قبل مصورة ناشونال جيوغرافيك العالمية آني جريفتس.

وسيسدل الستار على المسابقة في منتصف ليلة 18 نوفمبر، حيث سيقوم مسئول من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني باختيار المشاركات الفائزة، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين رسمياً في يوم 19 نوفمبر.

يشار إلى أن المعرض سيتم تنظيمه تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. ويهدف المعرض إلى تحقيق جميع جوانب التنمية الزراعية المستدامة، وخاصة الثروة الحيوانية، وذلك نظراً لدورها الحيوي في تحقيق نظام الأمن الغذائي.

وسيتم تنظيم حفل الافتتاح الرسمي لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني في يوم 24 نوفمبر لكبار الشخصيات، في حين سيكون المعرض مفتوحاً للجمهور خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:40 ص

      برامج المعرض للمهتمين

      برامج المعرض للمهتمين

    • زائر 6 | 4:49 ص

      من زائر 3

      يبدو انني ظلمت منظمي المسابقة في تعليقي السابق , فمنذ قليل دخلت الموقع مرة اخرى فوجدت ايقونة للمسابقة لذلك اوردت التعليق انصافا للعاملين على الموقع
      ولكن لدي ملاحظة بسيطة وهي انك عندما تضغط على الايقونة تظهر لك صفحة خطأ مضمونها ( The page cannot be displayed
      There is a problem with the page you are trying to reach and it cannot be displayed.
      )
      يعني باختصار : ما تقدر تدخل صفحة المسابقة

    • زائر 4 | 11:07 م

      مسابقة «تسمية تميمة مراعي»

      دخلت الموقع وتبين عدم وجود ايقونة المسابقة وعند الضغط على صورة التميمة تظل في نفس الصفحة !!

    • زائر 3 | 10:43 م

      التاريخ عرفناه بس ما عرفنا الوقت

      في كل المواضيع اللي انكتبت عن المعرض ينكتب تواريخ المعرض بس ولا مرة قريت الاوقات يعني هل يفتح الصبح او العصر او الليل ومن الساعة كم الى كم وهل كل البرامج موجودة في كل الاوقات او لا
      اذا احد يعرف يا ريت يخبرنا

    • زائر 1 | 9:54 م

      انشاء الله من المشاركين

      انا احد المنظمين في هذه المناسبه الجميله وندعو كل الاهالي لزياره المعرض المذكور بالرحب والسعه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اقرأ ايضاً