العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

إطلاق خدمة تسجيل الطاقم الطبي لموسم الحج إلكترونياً

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية وهيئة الحكومة الإلكترونية، خدمة «تسجيل الطاقم الطبي لحملات الحج» الإلكترونية التي تقدمها للأطباء والممرضين والمسعفين على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.

وبهذا الصدد، تحدث مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عادل علي عبدالله قائلا: «تحرص وزارة الصحة على تقديم خدماتها بمختلف الوسائل إلى الجميع، وإحدى تلك الوسائل هي الإلكترونية، إذ وبالتنسيق مع الحكومة الإلكترونية، قمنا بإطلاق العديد من الخدمات الصحية إلكترونيا، وآخرها خدمة (تسجيل الطاقم الطبي لحملات الحج) ومن المخطط إطلاق المزيد في المستقبل القريب».

وأكمل «تتيح الخدمة للأطباء والممرضين والمسعفين فرصة التسجيل إلكترونيا للحصول على ترخيص للتمكن من مرافقة حملات الحج وذلك خلال موسم الحج كجزء من طاقمهم الطبي. ويمكن للأفراد الاطلاع على الخدمة بتفاصيل أكثر، من خلال زيارة موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، وفي حال الدخول على الخدمة يمكن تقديم طلب الحصول على رخصة للتمكن من الانضمام إلى الطاقم الطبي المرافق لحملات الحج، مع حفظ رقم المراجعة الذي سيتم الحصول عليه لمراجعة حالة الطلب خلال موسم الحج.

وأضاف «ستقوم هيئة الحكومة الإلكترونية، ضمن مبادراتها وبالتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية بإطلاق 17 خدمة إلكترونية إضافية مرتبطة بموسمي الحج والعمرة، التي من شأنها توفير والوقت والجهد على الجميع إذ ستكون متاحة مع إمكانية الاستفادة منها طوال العام على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية».

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:26 م

      خطوة جيدة

      اذا كان التسجيل الكترونيا هدفة خلق فرص متساوية لجميع العامليين الصحيين و من دون تمييزفهي خطوة في التجاه الصحيح.

    • زائر 3 | 2:43 م

      نعم لتدوير الطواقم

      بما ان وزارة لديها الكثير من الكوادر والكفاءات البحرينية سوا علي مستوي الاطباء، الممرضين، او المسعفيين لذا من الواجب الاخذ بالاعتبار تدوير الطواقم الطبية في اي مناسبة او حدث مهم. يعني الي يروح السنة هذه لازم يترك المجال لغيره يروح السنة المقبلة.

    • زائر 2 | 2:18 م

      نرجو ان يشمل هذا الاجراء الفريق الطبي للفرملا السنوي

      ليش ما يكون التسجيل الكترونيا لفريق الفرملا السنوي عشان ما يكون في محسوبية ولا انتقائية في تشكيل الطاقم الطبي

    • زائر 1 | 11:18 م

      درب الزلق

      لماذا لا يتم تنويع الطاقم الطبي يعني اللي سافر هالسنة يذهب ايضا العام المقبل لابد من التنويع في الإختيار لإتاحة الفرص للغير والله ولي التوفيق

اقرأ ايضاً