العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

الأرجنتين تسعى لمحو ذكرى 5 هزائم سابقة أمام البرازيل

ستتطلع الأرجنتين لإنهاء سلسلة من 5 مباريات من دون انتصار على البرازيل عندما يجدد العملاقان القادمان من أميركا الجنوبية التنافس بينهما في مباراة ودية في قطر غدا (الأربعاء).

وكان آخر فوز للأرجنتين على البرازيل بنتيجة 3/1 ضمن تصفيات كأس العالم في بوينس ايرس في يونيو/ حزيران 2005 إلا أن الأرجنتين خسرت بعد ذلك أمام غريمتها 4 مباريات وتعادلت في واحدة وتلقت شباكها 13 هدفا وسجلت هدفين فقط.

وسينظر مدرب الأرجنتين سيرجيو باتيستا إلى إحصائية مختلفة بلا شك تتمثل في فوز المنتخب الاولمبي الأرجنتيني الرائع 3/صفر على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الاولمبية في بكين العام 2008.

وسيتقابل ليونيل ميسي ورونالدينهو اللذان لعبا معا في صفوف برشلونة الاسباني من قبل وجها لوجه مرة ثانية في الدوحة بعد مواجهتهما في دورة الألعاب الاولمبية إذ قاد الفتى الأرجنتيني المميز منتخب بلاده الذي كان يدربه باتيستا الملهم للفوز بالميدالية الذهبية.

واستدعى مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل رونالدينهو الذي تجاهله مدرب الفريق السابق خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة دونغا. وحقق مينيزيس ثلاثة انتصارات في مباريات ودية منذ أن تولى مهمة تجهيز منتخب بلاده الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم 2014.

وقال مينيزيس إن الأرجنتين تخوض المباراة وهي مستعدة بشكل أفضل في ظل إجراء مدرب البرازيل لعملية إصلاح شاملة على الصعيدين الشخصي والخططي مع منتخب السامبا في حين أن تشكيلة الأرجنتين لم تتغير عن تلك التي قادها دييغو مارادونا خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة.

إلا أن باتيستا سيختلف مع الجزء الأخير من رأي مينيزيس في ظل سعيه لإحداث التوازن الجيد في تشكيلة فريقه الذي تلقى هزيمة ثقيلة أمام نظيره الألماني 4/صفر في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم في جوهانسبرغ في يوليو/ تموز الماضي.

واستدعى باتيستا -لاعب الوسط السابق الفائز بكأس العالم عام 1986- اللاعب خافيير زانيتي لتعزيز دفاعه.

لكن استيبان كامبياسو سيغيب للإصابة إلى جانب اثنين من زملائه في قلب الدفاع وهما والتر صمويل وغابريل ميليتو والمهاجمين كارلوس تيفيز وسيرجيو اغويرو. واستدعى مدرب منتخب الأرجنتين قلب دفاع بورتو اللاعب نيكولاس اوتاميندي وهو واحد من المدافعين البدلاء الذي عانى من حالة من التخبط في ظل قيادة مارادونا.

وسيواجه دفاع مينيزيس أصعب اختبار على الإطلاق في مواجهة لاعبين من أمثال ميسي وغونزالو هيغواين عقب خروج البرازيل من دون أن يمنى مرماها بأهداف في مباريات ودية أمام الولايات المتحدة وإيران وأوكرانيا.

كما حرمت الإصابة مينيزيس من اثنين من الحرس الجديد وهما المهاجم الكسندر باتو ولاعب الوسط باولو هنريكي جانسو لذا فانه سيعول بشكل كبير على الثنائي المؤلف من المخضرم رونالدينهو والمهاجم الشاب نيمار البالغ من العمر 18 عاما والذي يلعب في صفوف سانتوس.

وحقق المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة باتيستا والذي تولى المهمة كمدرب مؤقت قبل أن يتم تعيينه بشكل نهائي هذا الشهر الفوز على ايرلندا واسبانيا بطلة العالم قبل أن يخسر 1/صفر خارج ملعبه أمام اليابان الشهر الماضي.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:08 ص

      ولد المصلى

      وينكم وين البرازيل بالودية بعد مابتغلب الارجنتين وفريق شاب جديد وبعد مابتغلب الارجنتين

اقرأ ايضاً