العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

أنشيلوتي يحمل لاعبيه مسئولية «فضيحة» سندرلاند

حمل مدرب تشلسي الإنجليزي الإيطالي كارلو أنشيلوتي كل لاعبيه مسئولية الخسارة القاسية أمام سندرلاند صفر/3 الأحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

واعتبر أنشيلوتي أن كل لاعبيه لم يقدموا المستوى المطلوب، وانه لا علاقة للخسارة بإقالة مساعده راي ويلكنز من منصبه.

ووجه سندرلاند ضربة قاسية لتشلسي الذي غاب عنه المدافعان جون تيري والبرازيلي أليكس ولاعبا الوسط فرانك لامبارد والغاني مايكل ايسيان، وألحق به الخسارة الأولى على أرضه هذا الموسم وهي الأقسى بين جماهيره منذ أبريل/ نيسان 2002.

وقال أنشيلوتي: «كل شيء كان سيئا ولم يلعب أحد بشكل جيد. لم أتعرض لنتيجة مماثلة مع تشلسي. لعب سندرلاند بشكل رائع بفضل روحه القتالية، ذهنيته وسلوكه. إذا لم تظهر هذا الصفات ليس مفاجئا أن تخسر بهذه الطريقة».

وضرب سندرلاند عصفورين بحجر واحد فهو أوقف هزائمه المتتالية أمام الفريق اللندني والتي بلغت 11 خسارة منذ العام 2001، وحقق فوزه الأول خارج قواعده هذا الموسم والرابع حتى الآن فارتقى إلى المركز السادس برصيد 19 نقطة، كما أسدى مدربه ستيف بروس خدمة إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد بإسقاطه البطل وتحول تعادل الشياطين الحمر مع أستون فيلا 2/2 إلى نقطة ثمينة تقلص بها الفارق إلى 3 نقاط عن تشلسي.

وتابع أنشيلوتي «لم أصرخ على اللاعبين في غرف الملابس بعد المباراة لأنني أردت الحديث معهم من دون انفعال. عندما كانت الأمور رائعة منذ أشهر قليلة قلت ان الأوقات الصعبة ستأتي. إلا وقد أتت يجب أن نجد الحلول في التمارين، نستعيد تركيزنا ونلعب أفضل».

وجاءت الخسارة المذلة بعد 3 أيام من تخلي تشلسي عن ويلكنز مساعد أنشيلوتي الذي خدم النادي 37 عاما والذي اعتبره الايطالي عنصرا رئيسيا في إحراز الفريق الأزرق ثنائية الموسم الماضي.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة: «يجب أن نجتمع يوم الخميس بعد عودة اللاعبين من المشاركات الدولية للنظر فيما حدث».

وأضاف «أعتقد أنه أسوأ أداء قدمه الفريق منذ قدومي إلى هنا. الأداء كان متواضعا اليوم (أمس الأول)، ولكنه شيء وارد في كرة القدم عندما لا تكون في أفضل مستوياتك، وأفضل حالاتك الذهنية».

وأوضح «كل الأشياء كانت تسير بشكل خاطئ. لم نلعب بالطريقة التي كنا نريدها، وقد أظهر سندرلاند روحا رائعة ولعب بشكل أفضل».

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً