العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

صرف بدل التمريض وعلاوة الملابس بأثر رجعي لموظفي «الصحة»

يستفيد منه 3791 موظفاً بكلفة 1,6 مليون ديناراً

قال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية علي العبدالقادر إن الديوان بدأ بصرف بدل التمريض وعلاوة الملابس لموظفي وزارة الصحة يستفيد منها 3791 موظفاً بكلفة 1666543 ديناراً بأثر رجعى اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2009 وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (31) لسنة 2010، وما جاء في المادة الخامسة منه التي حددت تاريخ استحقاق صرف البدل والعلاوة لشاغلي وظائف التمريض.

وأوضح العبدالقادر أن بدل التمريض يصرف بمعدل 50 أو 100 دينار شهرياً للموظفين البحرينيين بوزارة الصحة والذين يشغلون وظائف التمريض في بعض الوحدات الصحية التي تشهد عزوفاً عن العمل فيها بسبب ظروف العمل والضغوط النفسية التي يتعرضون إليها.

وأضاف أن بدل التمريض لا يصرف للموظفين عندما يصرف بدل طبيعة العمل لهم. وبالتنسيق مع وزارة الصحة أعدت قوائم الاستحقاق لبدل التمريض للعاملين في الوحدات الصحية التي يمكن منحهم هذا البدل. وتضمنت القوائم صرف بدل التمريض بأثر رجعي اعتباراً من 1 يناير 2009 لـ 180 موظفاً بمعدل 50 ديناراً شهرياً و بكلفة بلغت 143395 ديناراً و883 موظفاً بمعدل 100 دينار شهرياً وبكلفة بلغت 1234713 ديناراً، أي بكلفة إجمالية قدرها 1378108 دنانير.

وأردف أن علاوة الملابس تصرف بمعدلات تتراوح ما بين دينارين و10 دنانير شهرياً كتعويض للموظفين عن المصاريف التي يتحملونها لتوفير الملابس الخاصة بالعمل التي تتطلبها وظائفهم. وهذه العلاوة لا تصرف للموظفين الذين يتسلمون بدل الخياطة، أو توفر لهم جهة العمل ملابس خاصة بالعمل وأن ديوان الخدمة المدنية حدد فئات الوظائف التي يستحق شاغلوها علاوة الملابس بالتنسيق مع وزارة الصحة، حيث تم صرف هذه العلاوة بأثر رجعي اعتباراً من 1 يناير 2009 بمعدل 10 دنانير وبكلفة 288435 ديناراً وذلك لـ 2728 موظفاً.

وأشار إلى أنه تم صرف بدل طبيعة العمل لمجموعة من شاغلي وظيفة فني هندسة مدنية في كل من وحدة صيانة الطرق والجسور ووحدة فتح الطرق، ومجموعة من الموظفين بوحدة العمل المباشر بإدارة مشاريع وصيانة الطرق في وزارة الأشغال حيث أنهم يتعرضون إلى ظروف عمل لم تأخذ في الاعتبار عند تصنيف وظائفهم في هذه الوحدات التنظيمية.

من ناحية أخرى بين العبدالقادر أن إدارة معايير وموازنة الوظائف وافقت على 4817 إجراء من بداية هذا العام وحتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول بشأن علاوة السيارة وبدل الهاتف العادي وبدل الهاتف النقال وبدل الندب وبدل الاستدعاء وبدل السياقة وبدل رئاسة الدوائر الطبية، وبدل اللجان الطبية وبدل الكيلومترات الإضافية، وبدل التفرغ للعمل الحكومي للأطباء الاستشاريين، وبدل المناوبة للأطباء الاستشاريين، وبدل الخفارة والعمل الإضافي للأطباء.

واختتم مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف تصريحه بالحديث عن سقوف ساعات العمل الإضافي، مبينا أنه يتم تكليف الموظفين للقيام بأعمال إضافية بعد ساعات الدوام الرسمي وخلال العطلات لفترات متفاوتة إلى أكثر من 30 ساعة عمل شهرياً بحسب احتياج العمل بالجهة الحكومية كوزارة الصحة والأشغال والتربية والتعليم وغيرها من الجهات الحكومية، وتمت دراسة طلبات هذه الجهات من قبل المختصين بالديوان أخذين في عين الاعتبار طبيعة الوظائف التي يشغلها الموظفون وأهميتها وارتباطها وتأثيرها على الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صيبعي | 12:16 م

      صيبعي

      نحن من الممرضين عملين فى مستشفى الطب النفسى لم نحصل على اى علاوة التى منحها رئيس الوزارة برغم نعمل بجانب الممرضين وما نعانية من الامراض المعدية بمرضى المخدرات واكثرهم منصابون بمرضى الاتهاب الكبد الوبائى مع المنظفين والاقسام الاخرى اليس باحق علاوة المخاطرة وهو مبلغ رمزى 40دينار حسب الدرجة دون المكافات والحوافز التى تصرف على بعض موظفين من مسولى الامن ومسولى المنظفين وحرمان الجميع من المكافات والحوافز بعدم كفات المسئول عن توزيع

    • زائر 11 | 8:51 ص

      علاوة لباقي المستحقيين ياصحة

      ياجماعة كل شي للتمريض عليهم بالعافية ويستاهلون لكن ياوزارة الصحة مطلوب شوية انصاف لباقي المهن الطبية الاخري خصوصا المهن الطبية الي طبيعة عملها هو الاتصال الدائم مع المريض وتقديم عناية طبية دائمة. ثاني شي هناك فئة من الممرضيين لا يقدمون عناية تمريضية مباشرة للمرضي لكن يحصلون علي تمريضوغيرها في الوقت الذي يقوم فيه اختصصاي طبي مساعد بتقديم عناية طبية من دون الحصول عي اي علاوة ولا هم يحزنزن. وين الانصاف ياصحة

    • زائر 10 | 5:39 ص

      كذبة الكادر الوهمي

      للاسف تتداول الصحافة البحرينية تلفيقات بتخصيص الكادر التمريضي الذي طبق على الورقولكن لم تقدم للممرضين ودي افهم هل نحن ممرضات بالصحة المدرسية ام مجرد اشباه اثاث هكذا تعامل ملائكة الرحمة فنحن نقدم المعالجة والتثقيف وتوصيل الطالبات المرضى للمراكز الصحية ونطعم الطالبات ونقوم بعمل احصائيات مستمرة ونقوم بمتابعتهم حتى في منازلهم هكذا نكون لسنا كفؤيين بعلاوة التمريض وعلاوة الخطر فنحن معرضين اكثر ببيئة ليست مهئية ابدا للعلاج عجبي

    • زائر 9 | 4:48 ص

      لم نحصل على على العلاوة

      نحن مجموعة من الممرضات الى الان لم نحصل على العلاوة وبدل تمريض مع اننا من المستحقين لماذا ؟ يعني مو الكل حصل وهذا الخبر صار ليه شهرين يحطونه في الجرايد على اساس ان الكل حصل بس هذا غير صحيح.

    • زائر 8 | 4:39 ص

      بنت الموسوي

      ليش مايعطونه احنا زيادة علاوة الملابس لكزلري يلبس خيشه والممرض اثياب كله نفس الشي اشمعنا ناس اوناس

    • زائر 7 | 4:32 ص

      لييش موممرضات

      عطوا الكل الا الممرضات في قسم المعالجة في المراكز الصحية
      لييش موممرضات والا مانتعرض لمرضى
      قالوو شنووو مسؤولينكم مارفعوا اسمائكم للادراه
      هاذي بعد مايبي ليها رفع اسماء كل موظف بالديوان مدرج على انه ممرض ينزلونها له.. لو لازم يذلوونه عليها

    • زائر 6 | 4:00 ص

      قصوا على الاوادم

      ما أقول إلا خابت ما جابت يا مسؤولين وزارة المرض

    • زائر 5 | 1:42 ص

      مساعد خدمات طبية

      علاوة الملابس نزلت لكن بدل التمريض مانزل

    • زائر 4 | 12:18 ص

      أين العدل والمساواة ؟ يا رئيس الوزراء

      نحن أخصائيو التثقيف الصحي نستخدم سياراتنا الخاصة للتنقلات للعمل بين عدة أماكن أثناء وخارج ساعات الدوام الرسمي وليس لنا علاوة خطر إستخدام الطريق فقط علاوة سيارة للبترول مع العلم بتعرض بعضنا للحوادث أثناء التنقلات وكذلك علاوة ملابس فقط 5 دينار. أين العدل والمساواة بين الموظفين بالأقسام الأخرى بوزارة الصحة؟ والهيكل المقترح الجديد لإدارة تعزيز الصحة لا يحقق طموحنا ولا غايتنا المنشودة للرقي والتقدم. فأرجو النظر في أمرنا أسوة بباقي الموظفين. فنحن نناشدك يا صاحب الأيادي البيضاء التي تنير درب المظلومين

    • زائر 3 | 12:05 ص

      ليش عاد

      بدل وبدل واعلان وش طولة اخر شي 10 دينار او مو الكل يحصلها ... على الاقل اعطوها الكل

    • زائر 2 | 11:17 م

      مساعدو الخدمات الطبية ليهم شيءلو ما ليهم

      حبيت أتأكد من مساعدو الخدمات الطبية ما أحد نزل ليه شيء بشرون عاد

    • زائر 1 | 11:17 م

      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      نحن نعمل في مستشفى جدحفص للولادة قسم المطبخ والمغسلة ولايكون التعويض الا بعد خمسة أو ستة شهور !!!!!!! وعندما نخاطب المسؤل الجواب دائما لاتوجد ميزانية !!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً