العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

المطالبة بتعديل النظام الأساسي الآسيوي وتأجيل الانتخابات

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يهدد بتعليق عضوية «الاسبو»

هدد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أمس الأول بشدة بتعليق عضوية الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية «أسبو» لتعارض نظامه الأساسي مع قانون الاتحاد الدولي المعتمدة دوليا وشطبه من المنظمة الاعلامية الرياضية الدولية في حال عدم الاستجابة. ورفض رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو اجراء أي انتخابات جديدة لمجلس ادارة الاسبو لمخالفته الصريحة للنظام الدولي وتعارض قوانينه مع القوانين الدولية ومنحه مهله جديدة لتعديل النصوص القانونيه بشرط ان تتوافق مع النظام الجديد الذي اقرته الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مؤخرا.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في اجتماعه الذي عقده هنا الليلة الماضية بمشاركة النائب الاول للرئيس فيصل مبارك القناعي تأجيل الانتخابات المقرر اجراؤها خلال اجتماعات المؤتمر العام للاسبو التي بدات رسميا بغوانزو اليوم بمشاركة 24 دولة اسيوية غابت عنها مملكة البحرين الى اجل غير محدد والالتزام بالتعليمات الدولية.

وقال القناعي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحادين الاسيوي والدولي للصحافة الرياضية ان المكتب التنفيذي للاسبو قرر بالاجماع تشكيل لجنة ثلاثية لاجراء التعديلات اللازمة بالنظام الاساسي للاسبو ومناقشتها في اجتماعه الذي سيعقده في لوزان خلال شهر يناير المقبل واعتماد صيغتها النهائية على ان تعرض في اجتماع الكونغرس المقبل للاسبو المزمع عقده في العاصمة الكورية سيئول في شهر مارس لاعتماد الصيغة النهائية لمناقشتها ويتحدد على ضوئها موعد الانتخابات للمجلس الجديد.

واضاف القناعي الذي رشح نفسه لمنصب الرئاسة في الدورة الجديدة بان عدد المرشحين للانتخابات لم يتجاوز سبعة مرشحين فقط وهو عدد غير كافي واقل من المطلوب لتشكيل مكتب الاسبو في ثوبه الجديد بالاضافة الى قبول مرشحان من دولة اسيوية واحدة مما يؤكد وجود مخالفه صريحة لمواد النظام الأساسي تفرض بطلان هذه الانتخابات ورفضها بشكل قاطع.

وكان القناعي قد طرح خلال الاجتماع عدة مقترحات اهمها تعديل القوانين الخاصة بالاسبو لتتوافق مع التعديلات الدولية الجديدة التي أقرتها المجموعة الدولية في انتاليا التركية التي احتضنت اخر اجتماعات المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية والعمل والتنسيق المشترك بين المنظمات الاعلامية الرياضية والمحافظة على وحدتها وحمايتها.

وتسعى دولة الكويت لاستعادة رئاسة ومقر الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بعد غياب دام اكثر من 20 عاما انطلاقا من حرصها على تفعيل دور الاسبو لخدمة الاعلام والاعلاميين في القارة الاسيوية وليتماشى مع استراتيجيية وتوجهات الاتحاد الدولي والمجلس الاولمبي الذي يترأسه الشيخ احمد الفهد الصباح ويتخذ من الكويت مقرا الكويت للنهوض بالحركة الرياضية وتنميتها فى القارة الاسيوية.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً