العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

الزمالك يسحب شكوى مهاجم العراق عماد من «الفيفا» ويعيره إلى إيران

قضية اللاعب تثير أزمة في النادي المصري

الوسط، عدن - عبدالرسول حسين، الوفد الإعلامي 

27 نوفمبر 2010

نشبت أزمة جديدة بين المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المصري حسام حسن وتوأمه مدير الكرة إبراهيم حسن من جهة وبين رئيس النادي جلال إبراهيم وأعضاء مجلس الإدارة من جهة أخرى بسبب القرارات الفردية وما اعتبره التوأم تدخلا في شئون الفريق وتصاعدت الأزمة بسبب التحرك الفردي من جانب المجلس في أزمة مهاجم المنتخب العراقي عماد محمد ولاعب المنتخب القطري حسين ياسر المحمدي، إذ اتخذ جلال إبراهيم قرارات من تلقاء نفسه دون الرجوع إلى المدير الفني وشقيقه وهو ما أغضبهما بشدة.

وانتقد التوأم تفكير مجلس الإدارة في حل الأزمات المالية للنادي على حساب فريق الكرة، إذ يتسبب لجوء المجلس لهذا التصرف للإضرار بمصلحة الفريق.

وأعرب المدير الفني للزمالك عن رفضه لفكرة إعارة المهاجم العراقي «الهارب» عماد محمد لنادي شاهين بوشهر الإيراني على رغم موافقة مجلس الإدارة باعتبار، ذلك سيحرم الفريق من الاستفادة بمهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير/ كانون الثاني 2011، وهو ما أدى إلى تفكير المجلس جديا في التراجع عن المضي قدما في الموافقة على إعارة عماد إلى النادي الإيراني.

ويطالب التوأم باتخاذ موقف «صارم» تجاه المهاجم العراقي الذي تسبب بهروبه من الزمالك في خسارة الفريق لجهود أحد المهاجمين الأساسيين في ظل الإصابة المزمنة التي يعاني منها عمرو زكي والهبوط الشديد في مستوى المهاجم الإيفواري أبوكونيه وتذبذب مستوى أحمد جعفر الذي لا يجد الجهاز الفني بدا من الاعتماد عليه في المباريات إلى جانب المهاجم الشاب محمد إبراهيم.

وكان نادي شاهين بوشهر الإيراني أبدى موافقته على المطالب المالية لمسئولي الزمالك ودفع مبلغ 300 ألف دولار نظير استعارة اللاعب العراقي حتى نهاية الموسم الجاري قبل أن يعترض التوأم على إتمام الصفقة بهذا الشكل.

وأعلن جلال إبراهيم تراجعه عن تقديم شكوى ضد اللاعب للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نظراً إلى انضمام عماد إلى المنتخب العراقي في بطولة خليجي 20 دون موافقة إدارة الزمالك وذلك بعدما أنهى اتفاقه مع مسئولي النادي الإيراني دون الرجوع للجهاز الفني.

ويسعى أعضاء بمجلس الإدارة للتدخل إلى احتواء الأزمة التي قد تهدد مسيرة الفريق في مسابقة الدوري التي يتصدرها الزمالك، ومن المنتظر عقد جلسة بين التوأم وجلال إبراهيم في أقرب فرصة من أجل إنهاء هذه الأزمة.

هدفنا التتويج وأتوقع صعود الأحمر معنا

توقع لاعب المنتخب العراقي عماد محمد أن يخطف منتخب بلاده بطاقة التأهل للدور نصف النهائي وخصوصا بعد اعتلائه صدارة ترتيب المجموعة الثانية بفوزه الثمين والغالي على المنتخب البحريني، وأكد عماد أن هدف أسود الرافدين في خليجي 20 خطف اللقب والتتويج به بعد غياب طويل دام أكثر من 22 عاما منذ التتويج الأخير في الرياض العام 1988.

وعن مستوى مباراة العراق والبحرين قال عماد ان مستوى المباراة كان راقيا من المنتخبين وكانت من أفضل المباريات إثارة وندية ومتكافئة بينهما وكان بإمكان أي منهما الخروج فائزا.

وأشاد عماد بالمنتخب البحريني مؤكدا أنه واحد من المنتخبات الجديرة بالاهتمام على رغم غياب أكثر من نصف لاعبيه الأساسيين، وقال «لم نشعر بغياب النجوم في الأحمر البحريني بل على العكس فإن لاعبيه الشباب قدموا أداء رجوليا تميز بالحماس والروح العالية، وما يميزهم داخل الملعب أكثر الانضباط والالتزام بالتعليمات الفنية»، وتوقع المهاجم العراقي أن يرافق الأحمر البحريني منتخب بلاده للدور نصف النهائي بشرط تقديمه للأداء نفسه الذي قدمه في مباراة العراق

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً