العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

رواد الأعمال البحرينيون يزورون طلاب برامج «إنجاز»

اختتمت مؤسسة «إنجاز البحرين» مؤخراً مشاركتها الناجحة في «أسبوع ريادة الأعمال العالمي». وكان من أبرز فعاليات المؤسسة خلال الحدث الذي تنظمه مؤسسة «القيادات العربية الشابة» تنظيم زيارات من قبل رواد أعمال بحرينيين للتحدث إلى طلاب المدارس، وذلك ضمن برنامج «الشركة» الذي تقدمه «إنجاز البحرين».

حيث قامت المؤسسة الغير الربحية بانتقاء نخبة من رواد الأعمال البحرينيين البارزين للقيام بعدة زيارات لعدد من المدارس في جميع أرجاء المملكة للتحدث إلى الطلاب حول تجاربهم والعراقيل التي واجهوها أثناء تأسيسهم لأعمالهم. كما تسنى للطلاب عرض أفكار مشاريعهم الخاصة في برنامج الشركة أمام رواد الأعمال الذين قاموا بتقييمها وتقديم النصح إليهم. وكان ضمن رواد الأعمال المشاركين كل من: ندى علوي شبر، دينا الأنصاري، عبدالله المناعي، ديما الحداد، عزيزة سلمان، وحسن حيدر.

هذا ويقوم الطلاب المشاركون في برنامج «الشركة» الذي تقدمه «إنجاز البحرين» منذ تأسيسها قبل 5 أعوام على تأسيس وإدارة شركاتهم الخاصة، بدءاً من اختيار مجلس الإدارة من بين أقرانهم وتأمين رأس المال المطلوب وتسويق وتمويل المنتجات أو الخدمات التي يقدمونها وصولا إلى تصفية الشركة آخر العام الدراسي وتقديم تقرير مفصل حول أداء الشركة.

في هذا الصدد، عبرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز البحرين» الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن خالص شكرها وامتنانها لجميع المتطوعين الذي ساهموا في إنجاح هذا الحدث، وقالت إن «الشراكة القائمة بين إنجاز البحرين والقيادات العربية الشابة لها أثر إيجابي كبير على تطوير جيل البحرينيين الناشئ».

كما وتضمن «أسبوع ريادة الأعمال» 2010 الذي استمر من 21 وحتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، مشاركة عدد من الطلاب المشاركين في برامج «إنجاز البحرين» لعدة فعاليات منها مأدبة العشاء الإرشادية الافتتاحية و»دورة تأسيس الأعمال» و»ستون دقيقة مع الدكتور نايف المطوع»، حيث تسنى للطلاب اللقاء بنخبة من أبرز رواد الأعمال في المنطقة والتعلم منهم عن كثب. يذكر أن برامج «إنجاز البحرين» تتركز حول ثلاث برامج رئيسية وهي: ريادة الأعمال، الثقافة المالية، والإعداد لسوق العمل. وقد استفاد أكثر من 18 ألف طالب وطالبة حتى الآن من البرامج العشرة التي تندرج تحت هذه المحاور والتي يقدمها مئات المتطوعين من مختلف مجالات القطاع الخاص بهدف اكتساب الطلاب للمعرفة والمهارات والأدوات والخبرة العملية اللازمة تمهيدا لانخراطهم في سوق العمل.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً