العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

بنك التنمية الآسيوي يزيد استثمارات في الطاقة النظيفة

أعلن بنك التنمية الآسيوي أمس (الاثنين) اعتزامه تقديم 40 مليون دولار لتمويل صندوقين خاصين للاستثمار يستهدفان الشركات والمشروعات الواعدة في مجال الطاقة النظيفة بالمنطقة.

وذكر البنك الذي يوجد مقره في العاصمة الفلبينية (مانيلا)، إن مجلس المديرين وافق على استثمار 20 مليون دولار في كل صندوق من صندوقي الاستثمار، وهما صندوق تنمية الموارد النظيفة في آسيا «كلين ريسورسز آشيا غروث فاند» وصندوق الطاقة المتجددة في آسيا «رينيوبال إنيرجي آشيا فاند».

يذكر أن شركة «سي.إل.إس.أيه كابيتال بارتنرز» للوساطة المالية هي التي ترعى صندوق استثمار صندوق تنمية الموارد النظيفة في آسيا ويستثمر أمواله في الشركات العاملة في المشروعات ذات الصلة بالطاقة النظيفة. وذكر البنك، أن حجم الاستثمارات المستهدفة للصندوق يصل إلى 200 مليون دولار ويركز على الهند والصين. وتدير شركة «بيركلي إنيرجي» البريطانية صندوق الطاقة المتجددة في آسيا الذي يستثمر في مشروعات الطاقة المتجددة بالهند والفلبين ودول جنوب شرق آسيا الأخرى. ومن المتوقع أن يتراوح حجم استثمارات الصندوق في أي مشروع بين 5 ملايين يورو (6.6 ملايين دولار) و25 مليون يورو. ويستهدف الصندوق الوصول بحجم استثماراته إلى 150 مليون دولار. وقال رئيس قطاع صناديق الاستثمار الخاصة بإدارة مشروعات القطاع الخاص في البنك، إم.شين كين، إن مشاركة البنك في مثل هذه الصناديق ستساعدها في الوصول إلى حجم الاستثمارات المستهدف ومنح مستثمري القطاع الخاص الثقة للمشاركة فيها.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً