العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ

الموسوي يشارك في لجنة تحكيم «مهرجان وهران السينمائي»

على هامش زيارته لموقع تصوير مسلسل «شوية أمل» الذي يقوم بإنتاجه، كشف عمران الموسوي عن تلقيه هو والمخرج علي العلي دعوة للتحكيم في مهرجان الفيلم العربي السينمائي بوهران في الجزائر والذي يقام في شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن الموسوي حاصل على دبلوم سينما من معهد السينما الحر العام 1979 بلندن .

ودعا الموسوي إلى تنظيم مهرجان سينمائي في البحرين، مبيناً انه يمتلك مشروعاً خاصاً بذلك؛ إلا أنه لا يجد الجهات المسئولة في البحرين مهتمة بمثل هذه المشاريع؛ بل هي ليست مهتمة بالفن السابع.

وبين الموسوي في حواره بحضور الفنان الكويتي القدير، محمد المنصور، وعدد كبير من الفنانين، أن تجربة فيلم «بس يا بحر» ختمت تجارب الخليج السينمائي، وهذا يدل على مستوى الضمور عند القائمين على الفن في الخليج، مشيراً إلى أن «عمران ميديا» أسست لتكون هناك سينما في الخليج؛ إلا أن الواقع يحتم علينا المرور عبر الدراما التلفزيونية ومن ثم الانتقال إلى السينما من أجل أن تتمكن كوادرنا من إتقان الصناعة المكلفة.

وكشف أنه سينتج أول فيلم خليجي مكتمل في كل أدواته خلال العام المقبل، موضحاً أنه قد يستعين بعدد من الخبرات الأوروبية بحكم تواصله مع المعنيين في عدد من تلك الدول.

وخلال حديثه بين الموسوي أنه عمل ذات يوم في وزارة الإعلام البحرينية وذلك في بداية تخرجه من معهد السينما؛ إلا أنه اصطدم بالواقع وغادر مجال الإعلام، واشتغل بالتجارة حتى تمكن منها وأصبح من أهم أصحاب الأعمال في البحرين، مشيراً إلى أنه سعيد بالعودة مع دماء شبابية إلى هذا المجال الذي يحبه.

العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً