العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

مجلس الأمن يطّلع في منتصف الشهر الجاري على الوضع في العراق

قالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، سوزان رايس أمس الأول إن نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن سيترأس اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي بشأن العراق في الخامس عشر من الشهر الجاري لمناقشة ما تم إحرازه من تقدم في العراق، وسيتناول أيضاً الإجراءات المستقبلية المعتزم اتخاذها. وأضافت «إنها فرصة مهمة للمجتمع الدولي للتعرف على التقدم الحقيقي للغاية الذي حققه العراق فيما يتعلق بتشكيل الحكومة والخطوات المهمة التي تم اتخاذها لإنهاء التزامات الفصل السابع». وسيقود بايدن المناقشة نظراً لأن بلاده تتولى الرئاسة الحالية لمجلس الأمن الذي يضم 15 دولة. ومن المتوقع حضور مسئولي الحكومات الأخرى الاجتماع

من جانب آخر، اعتصم أكثر من 350 عراقياً أمس للمطالبة بنقل قاعدة للجيش الأميركي من حي سكني إلى مكان آخر بعد أن تسبب بمقتل وإصابة عشرات من أبنائهم جراء تعرضها المستمر للهجمات المسلحة بالصواريخ وسط مدينة الحلة.

وطالب المعتصمون، في وثيقة سلمت للجانب الأميركي خلال الاعتصام، بنقل القاعدة الأميركية إلى مكان آخر لأنهم يتعرضون للإصابات جراء تعرض قاعدة الجيش الأميركي للقصف المسلح من قبل الجماعات المسلحة بين الحين والآخر، وخصوصاً في الحالات التي تخطئ فيها الصواريخ أهدافها وتسقط على مساكن الحي ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات من أبنائها.

أمنياً، أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 17 شخصاً بينهم 14 إيرانياً وإصابة أكثر من خمسين آخرين بينهم 42 إيرانياً في تصادم بين حافلتين على الطريق الرئيسي قرب الحلة، كبرى مدن محافظة بابل.

وقال الطبيب في مستشفى الحلة (جنوب بغداد)، علي الشمري إن «المستشفى تلقى جثث 17 شخصاً بينهم 14 إيرانياً و53 جريحاً بينهم 42 إيرانياً إثر حادث اصطدام على الطريق الرئيسي جنوب الحلة».

وأشار إلى وجود «اثنتين من النساء الإيرانيات بين القتلى وسبع بين الجرحى».

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً