العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

تجمد 12 شخصاً حتى الموت في بولندا

إعادة فتح مطار جاتويك البريطاني واستمرار تعطل الرحلات

إحدى الطائرات تقف وسط الثلوج في أحد المطارات الأوروبية       (رويترز)
إحدى الطائرات تقف وسط الثلوج في أحد المطارات الأوروبية (رويترز)

صرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية البولندية أمس (الجمعة) بأن 12 شخصاً تجمدوا حتى الموت في بولندا الليلة قبل الماضية ليرتفع بذلك عدد القتلى بسبب أحوال الطقس السيئة التي تضرب شمال أوروبا، إلى 30 شخصاً.

وتسبب الصقيع الشديد في حرمان نحو 150 ألف شخص في مدينة تشيستوتشوفا الجنوبية من التدفئة في وقت مبكر أمس وقال مسئولون إنهم يحاولون حل المشكلة.

في هذه الأثناء، أعيد فتح مطار جاتويك ثاني أنشط مطار في بريطانيا أمس بعد إغلاقه بسبب تساقط الثلوج الكثيف في حين سعت البلاد جاهدة لتسير الحياة بشكل طبيعي في ظل موجة الطقس البارد. لكن على رغم إعادة فتح المطار قال مسئول فيه إن الرحلات الجوية ستتعطل بشدة.

وسعى ركاب القطارات جاهدين للوصول إلى أماكن عملهم واشتكى تجار التجزئة من تأخر وصول طلبياتهم في فترة تجارية حرجة قبل عيد الميلاد. وأفادت تقارير وردت من أماكن مختلفة بوجود ركاب محاصرين داخل قطارات متجمدة وإغلاق مدارس وحوادث سيارات على طرق غطتها الثلوج وسيارات نقل تحاول شق طريقها بصعوبة على طرق سريعة أغلقتها الثلوج. وأعيد فتح مطار جاتويك في الساعة السادسة بعد إغلاقه لثلاثة أيام غير أن متحدثة قالت إن من المتوقع تأجيل وإلغاء رحلات.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 ص

      أكيد كانوا سكارا وهم نائمون

      صرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية البولندية أمس (الجمعة) بأن 12 شخصاً تجمدوا حتى الموت في بولندا الليلة قبل الماضية ليرتفع بذلك عدد القتلى بسبب أحوال الطقس السيئة التي تضرب شمال أوروبا، إلى 30 شخصاً

    • زائر 1 | 3:16 ص

      مَوْعِدُ اصْدَارِ Metal Gaear Solid Rising لَيْسَ فِيْ 2011

      هل هل

اقرأ ايضاً