العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

المنامة يواصل انفراده بالصدارة ويتخطى مدينة عيسى

بعد مباراة تألق فيها جوان وظهرت فيها ثلاثيات محمد حسن

واصل فريق المنامة انفراده بصدارة دوري زين لكرة السلة بعد أن تمكن من تحقيق فوزه السابع على التوالي في الدوري من دون أي خسارة وهذه المرة على حساب فريق مدينة عيسى المكافح بنتيجة 90/80 بعد مباراة كانت متقاربة في معظم فتراتها مع أفضلية لفريق المنامة.

ورفع المنامة بهذا الفوز رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، في حين تعرض فريق مدينة عيسى لخسارته الرابعة في الدوري مقابل 3 انتصارات وأصبح رصيده 10 نقاط.

وقدم الفريقان مباراة جيدة يوم أمس إلا أنها كانت كثيرة الأخطاء من الجانبين.

وتألق من جانب المنامة المحترف الأميركي جوان بيلي الذي تمكن من تسجيل 28 نقطة، إلى جانب البروز المتواصل لنجم المنامة أحمد عبدالعزيز بتسجيله 21 نقطة، ومحمود غلوم 14 نقطة.

وسجل بقية نقاط المنامة في المباراة كل من محمد حسن 9 وجميعها من رميات ثلاثية إذ كانت بعضها حاسمة في توسيع الفارق، بدر عبدالله 8، أحمد المطوع 8 وحسن نوروز 2.

في حين كان أبرز المسجلين في صفوف مدينة عيسى المحترف الأميركي بوريس سايكوم الذي تمكن من تسجيل 35 نقطة، وجهاد أحمد بتسجيله 14 نقطة، وسيد صالح مهدي بتسجيله 12 نقطة.

وسجل بقية نقاط الفريق كل من أحمد قاهري 9، إبراهيم الخباز 6، أحمد جناحي 3 وحسن رمضان نقطة.

المنامة واصل عروضه القوية في دوري هذا الموسم وأثبت أنه أبرز المرشحين للفوز باللقب من خلال الأداء القوي والجدي لجميع لاعبيه، في حين استحق فريق مدينة عيسى لقب الفريق غير المحظوظ من خلال تقديمه لمستويات جيدة إلا أنه عادة ما يخسر في الأمتار الأخيرة بشكل غريب.

وتفوق المنامة في مباراة الأمس بالمتابعات بعد أن حقق الفريق 36 متابعة مقابل 29 متابعة للمدينة، وتفوق الفريق كذلك بتهيئة الكرات من خلال 14 كرة للمنامة مقابل 6 فقط للمدينة.

وكانت بداية المدينة قوية في المباراة من خلال تمكن الفريق من التفوق في الربع الأول بأداء قوي دفاعا وهجوما مستغلا كثرة أخطاء فريق المنامة لينتهي الربع الأول لمصلحة المدينة 17/14.

المنامة انتفض في الربع الثاني بقيادة محترفه جوان بيلي وتمكن من العودة بقوة وقلب النتيجة بعد أن فاز الفريق في الربع الثاني 25/19.

وانتهى الشوط الأول من المباراة والمنامة متقدم في النتيجة 39/36.


الشوط الثاني

دخل فريق المدينة الشوط الثاني بتشكيلة مكونة من أحمد جناحي، أحمد قاهري، جهاد أحمد، ابراهيم الخباز والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم.

في حين لعب فريق المنامة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، محمود غلوم، بدر عبدالله، أحمد المطوع والمحترف الأميركي جوان بيلي.

وتمكن فريق المدينة مع بداية الربع الثالث من قلب النتيجة بثلاثيتين عن طريق الخباز وجناحي ليتقدم في النتيجة 42/39.

ولعب المدينة بدفاع رجل لرجل وتمكن من الحصول على الخطأ الرابع على اللاعب أحمد المطوع الذي استبدل من الملعب باللاعب محمد حسن في حين حصل الخباز على الخطأ الثالث ودخل بدلا منه حسن رمضان.

وتمكن المنامة من العودة وقلب النتيجة مجددا بعد أن تعادل الفريقان 45/45 ثم تقدم المنامة 49/45 بعد أن ارتكب المدينة عدة أخطاء هجومية فطلب مدرب الفريق الوقت المستقطع.

المنامة لعب بالدفاع الضاغط في كل الملعب والذي لم يستطع المدينة التصرف حياله في الوقت الذي تقدم فيه المنامة بفارق 8 نقاط 56/48.

ووسع المنامة الفارق إلى أن تمكن من إنهاء الربع الثالث وهو متقدم في النتيجة 66/55.

وتبادل الفريقان التسجيل مع بداية الربع الأخير قبل أن يتمكن المدينة من تقليص الفارق إلى 61/68 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع وأدخل لاعبه أحمد المطوع للملعب إلى جانب أحمد عبدالعزيز وأخرج المحترف بيليى الذي تحصل على الخطأ الشخصي الرابع.

وتمكن المنامة بعد ذلك من توسيع الفارق مجددا إلى 13 نقطة 75/62.

وقلص المدينة الفارق مجددا إلى 8 نقاط 67/75 غير أن المنامة أعاد محترفه جوان وتمكن من توسيع الفارق مجددا إلى 82/70 ومن ثم الحفاظ على تقدمه والفوز في المباراة 90/80.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالكريم شكيب وظهر طاقم التحكيم بشكل مهزوز ومتردد في بعض القرارات وهو ما أثار استياء الفريقين اللذان احتجا بشكل كبير على قرارات الحكام.


فوز ثالث للاتحاد

وفي المباراة الثانية، تمكن فريق الاتحاد من تحقيق فوزه الثالث في دوري زين البحرين لكرة السلة وهذه المرة على حساب فريق البحرين بنتيجة 102/75 متجاوزا بذلك حاجز المئة نقطة للمرة الأولى هذا الموسم.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 10 نقاط معززا موقعه في المنافسة على التأهل للدورة السداسية في حين تعرض فريق البحرين لخسارته السادسة هذا الموسم مقابل فوز واحد ليصبح رصيده 8 نقاط.

وتألق من جانب فريق الاتحاد في المباراة المحترف الأميركي رشان روبرت بتسجيله 26 نقطة، في حين سجل جلال أكبر 24 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف البحرين اللاعب محمد نبيل بتسجيله 25 نقطة والمحترف الكندي لو بتسجيله 22 نقطة.

وبعد أن تقدم الاتحاد بفارق كبير في النقاط أتاح مدرب الفريق جعفر راشد الفرصة لجميع لاعبيه للمشاركة في المباراة.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 ص

      manama hoha

      thanks for all the players
      the referee to much mistakes any how this are there best to do
      hoha

    • زائر 2 | 2:17 ص

      ولد الحد

      ماله حل الزعيم هذي السنه وان شاء الله يواصل وياخذ لنا الدوري والكاس

    • زائر 1 | 12:51 ص

      المنامة يواصل انفراده بالصدارة

      منامة هو ها

اقرأ ايضاً