العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

ريال مدريد يدافع عن هيبته في لقاء قمة مع فالنسيا

برشلونة ضيفاً ثقيلاً على أوساسونا

تتجه الأنظار اليوم (السبت) إلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد الذي سيكون مسرحا لقمة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني بين ريال مدريد وضيفه فالنسيا.

ويرغب النادي الملكي في تضميد جراحه ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة المذلة والتاريخية أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب صفر/5 الاثنين الماضي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الرابع.

وكان مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو شدد على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات عقب السقوط المذل أمام برشلونة، وقال: «ريال مدريد خسر معركة، لكنه لم يخسر الحرب. الموسم طويل ولم يحسم بخسارتنا في كامب نو»، مضيفا «الفريق الكاتالوني كان الأفضل واستحق الفوز، يجب استخلاص العبر من الخسارة ونسيانها حتى نستعيد توازننا».

وكانت الخسارة الأولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم والأولى في 27 مباراة وتحديدا منذ خسارته أمام برشلونة صفر/2 في مدريد في ابريل/ نيسان الماضي.

ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مدافعه الدولي سيرجيو راموس بسبب طرده أمام برشلونة، كما إن الشك يحوم حول مشاركة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

برشلونة × اوساسونا

في المقابل، يبدو برشلونة مرشحا بقوة للاحتفاظ بالصدارة وتوسيع فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ريال مدريد في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا، وذلك لأنه يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام مضيفه اوساسونا الثاني عشر.

وقدم برشلونة أداء رائعا أمام ريال مدريد وخصوصا قوته الضاربة في الهجوم بقيادة دافيد فيا صاحب ثنائية والأرجنتيني ليونيل ميسي وبيدرو روديغيز واندريس انييستا وزافي هرنانديز، وهو لن يتوانى عن تقديم العرض ذاته أمام اوساسونا لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري.

وتبرز أيضا مباراة فياريال الثالث مع اشبيلية الثامن إذ يسعى الأول إلى الفوز للبقاء قريبا من الغريمين التقليديين إذ يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط وعن ريال مدريد بنقطتين.

وفي باقي المباريات، يلعب ليفانتي مع اتلتيكو مدريد، وخيتافي مع مايوركا، والميريا مع سرقسطة، واسبانيول مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو لاكورونيا مع هيركوليس اليكانتي.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:29 ص

      مبروك يابرشلونيين الغير متعصبين والمتحمسين اكثر من الالزم مثل جلكسي الذي هرب لما خسر من هيركليس

      لما خسر برشلونة من فريق ضعيف وجديد وضيف على الدوري لم تقم الدنياوتقعد كما حصل الان على الريال وكانه الناس عميان اولاترى وهوعيب على محرر الوسط اولا بان يجمع كل خبر فية الريال ويضعة بالجريدة وحتى لو مباراة بالبوسنة وفريق له تاريخ من 11 سنة لعب ضد اي فريق من اسبانيا سيكتب المحرر ان هدا الفريق الاسباني المواحهة للفريق البوسني قد واجهة الريال بالدوري - حقيقة اعلن للناس بانك برشلوني وهدا موعيب بس لم تكن محايد وحتى اختيارك للمواضيع

    • زائر 1 | 5:09 ص

      اخو برشلوني شيبة

      انكسر الجنحان انكسر قواه انكسر هيبته انكسر كل شي فيه يحتاج الى دواء ولكن الدواء عصيب ومستحيل لان مرضه اسم ترعرع بعروقه مرضا فتاكا ينخر كل اعضاء جسمه صرفت المليارات على علاجه وشفي منه ولكن عاد المرض اليه مجرد التحم بعرق وسحر وفن برشلونه صرفت المليارات والملايين لاشفائه وشفى ولكن عاود المرض من جديد مجرد حل ضيف على البرشا لقد نشر المرض الفتاك وخلاه عجوز مريض غير قادر ينهض ومعذور المدريدي بتحمل مرضه ومن كثر ما تحمل المرض صار حتى اخلاقه تجرد منها واعطى صوره للناس بان كرة القدم ضرب ولكم وهواش وفوضى

اقرأ ايضاً