العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

احتفال رسمي وشعبي تاريخي في قطر بعد الفوز بتنظيم بمونديال 2022

عادت إلى الدوحة مساء أمس (الجمعة) لجنة ملف قطر 2022 وعلى رأسها رئيسها الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، قادمة من زيوريخ بعد نجاحها في منح قطر شرف أن تكون أول بلد شرق أوسطي وعربي يحصل على شرف استضافة نهائيات كأس العالم.

وحطت طائرة الوفد في الـ7.15 مساء بتوقيت الدوحة، وحظي رئيس وأعضاء لجنة الملف باستقبال رسمي وشعبي إذ كان في مقدمة المستقبلين ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وممثل الأمير الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمير الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة عبدالله بن حمد العطية.

وكان الشيخ محمد بن حمد آل ثاني أول الخارجين من الطائرة رافعا البطاقة التي كتب عليها اسم قطر لدى إعلان رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر اسم الدولة المنظمة لكأس العالم 2022.

كما وصلت على الطائرة ذاتها الشيخة موزة زوجة الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر، وقد استقلت سيارة فخمة مكشوفة من الطراز الكلاسيكي وتولى القيادة نجلها الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الذي كان سفيرا لشعلة الألعاب الآسيوية 2006.

وعزفت فرقة الموسيقى العسكرية القطرية بعد نزول رئيس وأعضاء لجنة الملف السلام الوطني القطري كما كان في استقبال الوفد لدى عودته إلى الدوحة عدد من الشخصيات الرياضية والقارية، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني، وأمين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وأسرة الرياضة القطرية بجميع فئاتها ورؤساء الاتحادات.

كما شارك في الاستقبال أطفال يرتدون الزي الوطني ويحملون الورود التي طوقوا بها أعناق الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وأعضاء اللجنة.

وخرج القطريون في مسيرات ضمت الآلاف بدأت من الصالة الأميرية بمطار الدوحة وامتدت على الكورنيش الشريان الرئيسي للعاصمة القطرية، واستقل رئيس وأعضاء لجنة ملف قطر حافلة مفتوحة أشبه بالحافلات التي تقل المنتخبات الفائزة بكاس العالم، وسارت في موكب كبير تتقدمه سيارة الشيخة موزة، وتحيط بها سيارات القطريين والمقيمين الذين رفعوا الأعلام والرايات القطرية حاملين صورا كبيرة لأمير قطر وهو يتسلم كاس العالم من بلاتر.

وأطلقت السيارات أبواقها احتفالا بالانجاز التاريخي كما انطلقت السفن القطرية الخشبية التراثية في احتفالية في البحر، كما اصطف القطريون والمقيمون على جانبي طريق الكورنيش لتحية رئيس وأعضاء اللجنة واستغل عدد من الجماهير توقف المرور تماما في شارع الكورنيش للتعبير عن فرحتهم بالرقصات الوطنية.

ورغم تفوق نسبة الشباب في المسيرة والموكب، إلا أن الاحتفالية القطرية شهدت جميع الأعمار من كبار في السن وسيدات الأطفال.

وللمرة الثانية خلال 24 ساعة تتوقف الحياة في قطر من اجل الاحتفال بعودة لجنة ملف قطر وأعضائها الذين بذلوا جهدا جبارا طوال أكثر من 12 شهرا من اجل منح بلادهم هذا الشرف الكبير.

وعبر القطريون عن سعادتهم بفوز بلادهم بتنظيم كاس العالم للمرة الأولى في تاريخهم وتاريخ الدول العربية والشرق أوسطية، وقال المواطن سعود الشمري إلى وكالة «فرانس برس»: «إن فوز بلادنا بتنظيم المونديال فخر لنا ولكل الدول العربية والإسلامية. أنا لا استطيع التعبير عن فرحتي لكنني أريد تقديم الشكر إلى الأمير والى الشيخة موزة على حضورهما عملية التصويت واشكر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وأعضاء لجنة ملف قطر على الجهد الكبير الذي قاموا به طول عام بأكمله حتى حققوا نصرا عظيما لقطر بالحصول على تنظيم المونديال».

وتحدث عبدالله الكواري بدوره مشيرا إلى «إن قطر لم تشهد فرحة من قبل مثل هذه الفرحة ولم تشهد هذا الحشد الجماهيري في أي مناسبة، وهو أمر يعكس مدى عشق الشعب القطري لكرة القدم وشغفه باللعبة الشعبية العالمية، فيما أكد سالم المري «أن كلمات الشيخة موزة أثناء عرضها للملف القطري كانت مؤثرة للغاية ورسالتها وسؤالها حول متى يحصل الشرق الأوسط على حقه شدت انتباه العالم إلى منطقتنا وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي».

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:59 م

      الى مشرفى الوسط

      هل هذا المقال الى كتب0مدريدى

    • زائر 2 | 5:56 ص

      تعلموا منهم

      لازم كل الخليج يتعلم من قطر من اللي يصير في تطور كبير للرياضه

    • زائر 1 | 3:06 ص

      نبارك لقطر حكومة وشعب

      انة لانجاز كبير يحسب للقيادة القطرية ومن حمل على عاتقة الملف القطرى لتنظيم كاس العالم

اقرأ ايضاً