العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

كوريا الجنوبية تلقي باللوم على جارتها الشمالية

ألقت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أمس (الجمعة) بجزء من اللوم في إخفاق الملف الكوري لطلب استضافة مونديال 2022 على الهجمات العسكرية التي شنتها جارتها كوريا الشمالية قبل أسبوعين على رغم ما أكدته لجنة الملف الكوري بأن إقامة المونديال في كوريا الجنوبية قد يجلب السلام والوئام على هذه المنطقة من العالم. وذكر عنوان صحيفة «كانجوون إلبو» الكورية اليوم «وسط التهديدات التي تحيط بالسلام، تبددت فرص استضافة مونديال 2022 بسبب الاعتداءات».

كما أشار نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا تشونج مونج جوون، إلى القضية نفسها. وكان تشونج من بين أعضاء اللجنة الذين شاركوا في التصويت أمس الأول (الخميس) على حق استضافة المونديال. ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» في كوريا الجنوبية عن تشونج قوله إن هجمات كوريا الشمالية «ربما لم تكن في صالح الملف الكوري». وأضاف «ولكنها لم تكن الضربة الحاسمة».

وأوضح «من الخزي ألا نعود لمشجعينا بالأنباء السارة. قائد قطر سافر في كل أنحاء العالم لإقناع أعضاء اللجنة التنفيذية. الرئيس الكوري لي ميونج باك أعطى دعما كبيرا للملف الكوري ولكن كان من الأفضل أن يلتقي بالمزيد من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا». كما أشار تشونج إلى أن أحد أسباب فشل الملف الكوري أن كوريا الجنوبية استضافت المونديال قبل سنوات قليلة بالتنظيم المشترك مع اليابان.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً