العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

الصحافة الروسية تحتفل والإنجليزية تهاجم الفيفا

احتفلت الصحافة الروسية الصادرة أمس (الجمعة) بالانتصار غداة فوز روسيا بشرف تنظيم مونديال 2018، فيما حملت الصحافة الإنجليزية بشدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد خسارة إنجلترا هذا السباق.

وترافق الاحتفال بالفوز الروسي مع تساؤلات عن التكاليف الخيالية التي ستتكبدها البلاد لتنفيذ مشروع أراد الكرملين ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين تحقيقه بأي ثمن.

وكتبت صحيفة روسييتسكايا غازيتا اليومية الرسمية: «كنا نؤمن بذلك، وقاتلنا في كل اتجاه وانتصرنا. لقد تحقق حلم روسيا باستضافة المونديال لأول مرة في تاريخها».

أما في لندن، فقد نددت الصحف البريطانية بشدة بمنح روسيا استضافة مونديال 2018 من قبل الاتحاد الدولي، مؤكدة وجود «تزوير» في عملية التصويت بعد خروج إنجلترا من الدور الأول بحصولها على اثنين فقط من أصل 22 صوتاً.

وعنونت صحيفة ذي صن» «تزوير»، مشيرة إلى أن الروس «يعرفون سلفاً نتيجة» التصويت.

ووصف كاتب الافتتاحية ومدرب المنتخب الإنجليزي السابق تيري فينابلز التصويت بأنه «عار»، معتبراً أنه «يتعين علينا ألا نفاجأ بحصول روسيا على استضافة مونديال 2018، لأن الفيفا والمخابرات الروسية (كي جي بي) هما آخر منظمتين سريتين على هذا الكوكب».

وصرخ فينابلز في افتتاحيته: «إنه عار كبير. عار لإنجلترا. عار لكرة القدم. عار للفيفا».

وحملت دايلي ميرور من جهتها بشدة على الفيفا، وقالت: «روسيا دولة مافياوية منغمسة في الفساد حتى النخاع الشوكي، متهمة الفيفا بأنه «باع نفسه».

من جانبها، ركزت صحيفة تايمز على الفساد داخل الاتحاد الدولي، وكتبت: «نظام التصويت لاختيار الدول المنظمة نظام فاسد جداً. فهو مقتصر على عدد محدود جداً ما يسهل عملية التلاعب فيه، وهو سري جداً».

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً