العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

مخيم الإمام الحسين ينطلق بحزمة خدمات للجاليات الأجنبية

كرانة - جمعية التوعية الإسلامية 

10 ديسمبر 2010

بدأ مخيم مركز المعرفة الإسلامية بجمعية التوعية الإسلامية مع الليلة الأولى لمحرم الحرام 1432هـ فعاليات مخيم الإمام الحسين (ع) للجاليات، والذي يدخل عامه الثامن منذ انطلاقته ضمن حزمة مشروع عاشوراء البحرين السنوي، حيث كان نواة لإنشاء مركز تابع للجمعية يعمل في خدمة الجاليات الأجنبية المقيمة في مملكة البحرين.

ويأخذ مخيم عاشوراء للجاليات موقعه الجديد في موقف مقبرة الحورة خلف «مستشفى الإرسالية الأمريكية» بالمنامة، وبمحاذاة منطقة إحياء المآتم والمواكب الحسينية، وتقام الفعاليات حتى مساء الثاني عشر من شهر محرم.

ويستضيف المخيم هذا العام الشيخ إدريس سماوي حامد من الولايات المتحدة الأميركية (رئيس تحرير المجلة الدولية للدراسات - قسم الفلسفة بجامعة ولاية كولورادو) الذي يلقي محاضرات عن مسير الإنسان في الحياة مسلطا الضوء على مسيرة التكامل الحسينية نحو لقاء الله عز و جل وارتباط الإمام الحسين (ع) بالذكر القرآني.

واعتبر رئيس مركز المعرفة الإسلامية مسعود جهرمي أن عمل المخيم يتطور عاماً بعد عام مستفيداً من الخبرة التراكمية، ومن التواصل المستمر مع منتسبي المركز من الجاليات والتي لا تنقطع الصلة بهم بعد عاشوراء بل تستمر طيلة العام.

وأوضح جهرمي أن المخيم ومنذ بدايته كأحد برامج مشروع عاشوراء البحرين وهو ثابت كأهم برنامج على قائمة المشروع الطويلة، ولايزال في صدارتها حرصا على الجانب الدعوي والانفتاح على مختلف الثقافات لتبيان الإسلام وصورته الناصعة السمحاء، والتعريف بالإمام الحسين (ع) ونهضته الإنسانية التي طافت جميع الثقافات وتجاوزت اللغات.

ويضم المخيم أقساما متنوعة: فالمكتبة تحتوي على العديد من المصادر بلغات مختلفة، وقسم الأطفال يقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة، والخيمة الرئيسية تقدم باقة من البرامج باللغة الانجليزية: المحاضرات، النعي، الأدعية والزيارات إضافة إلى المقاطع التمثيلية.

وعن المكتبة وقسم الأطفال قال جهرمي: «نقدر أن هنالك ما نغطيه من خلال المحاضرة ونعتقد بأن المكتبة مفيدة جيداً وهنالك من يقصدها بشكل رئيسي، فهي غنية بالعديد من المصادر وبلغات مختلفة تتجاوز 16 لغة، كما تضم عدداً من الوسائط والملتميديا المتنوعة من أقراص مدمجة تحتوي على برامج مميزة للتعريف بالإسلام ورسالته السامية.

وأوضح أن فعاليات مركز المعرفة الحسينية والتعريفية بالإسلام، لا تنتهي مع انتهاء الموسم، ولا تقتصر على مخيم الجاليات بل تتعداه إلى عدد من المضايف والملتقيات في مختلف المناطق في البحرين وللجنسين.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:45 م

      جزاكم الله خيرا

      فأنتم من بعد الله عزوجل السبب في دخول زوجتي الاسلام حتى انها أصبحت محبة ومتعلقة بقراءة القرآن وأدعية أهل البيت عليهم السلام في كل فرض من الصلاة.

    • زائر 2 | 3:31 ص

      خطوة لمعرفة الحسين ع

      هذا الحسين لجميع الطوائف وليس لطائفة واحدة كا يدعي بعض من الفصائل الغير ملتزمة فاننا نلاحظ بالليالي العاشورائية مدى ما يلاقي من زوار من جميع الملل الغير موالية ومحبي الامام الحسين ع , فانه ع ضحى لامة جده ص باستقامة دينه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتضحية بالدين الاسلامي كما ضحى أهل بيته ع من بعده وقتلوا و واستشهدوا في سبيل الله.

    • زائر 1 | 12:55 ص

      خطوه ممتازه

      خطوه جيده لنشر قضيه الامام الحسين للاجانب الذين لا يعلمون من هوا الامام الحسين ناهيك عن ان بعض المسلمين لا يعلمون من هوا الامام الحسين و من هيا امه و من هوا جده و لماذا خرج على يزيد و لماذا استشهد نشد على اياديكم بهذه الخطوه و نتمنى لكم التوفيق في خدمه الامام الحسين

اقرأ ايضاً