العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

«القائمة العراقية»: تقاسم المناصب فرضها تاجر عراقي

اعتقال 93 مشتبهاً به خلال عملية أمنية في الأنبار

كشفت كتلة «الحل» المنضوية تحت لواء القائمة العراقية أمس (الخميس) عن أن تقاسم المناصب الوزارية والسيادية بين مكونات قائمة العراقية «فرضها تاجر عراقي مقيم في الأردن» مبينة أن الاتفاق على المناصب تم في اجتماع «سري» بمنزل الأخير.

وقال عضو الكتلة كامل الدليمي الذي تملك كتلته 12 مقعداً في مجلس النواب العراقي لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) إن «تقاسم المناصب الوزارية والسيادية بين قادة القائمة العراقية جرى بصفقة مالية كبيرة»، مبيناً أن من فرض عملية تقاسم المناصب لقادة القائمة هو تاجر عراقي مقيم في الأردن. وأوضح الدليمي الذي حصلت كتلته على حقيبة وزارة الصناعة والمعادن في الحكومة التي تم الإعلان عنها أخيراً أن «عملية تقاسم المناصب تمت في اجتماع سري في منزل التاجر العراقي بعد عقد صفقة تجارية مع قادة القائمة العراقية»، رافضاً في الوقت ذاته الكشف عن اسم التاجر.

ميدانياً أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية أمس أن 93 شخصاً بينهم ستون مطلوباً اعتقلوا في عملية عسكرية بدأت يوم الثلثاء الماضي لملاحقة عناصر تنظيم «القاعدة» في محافظة الأنبار غرب العراق.

وأوضح اللواء الركن محمد العسكري أن «العملية انطلقت منتصف مساء الثلثاء وأسفرت عن اعتقال 93 مشتبهاً بينهم ستون مطلوباً». وأشار إلى أنه تم خلال العملية العثور على «كميات من الأعتدة والأسلحة». وقال المصدر نفسه إن «العملية التي تستهدف القاعدة وخلاياها النائمة تجري بمشاركة الجيش والشرطة والصحوات والعشائر ضمن خطة وزارة الدفاع».

جاء ذلك فيما أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل عميد في الجيش العراقي وإصابة مقدم بالشرطة في هجومين منفصلين بأسلحة كاتمة للصوت مساء أمس الأول (الأربعاء) في بغداد. وأوضح مصدر أمني أن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة العميد عماد هاشم الذي يعمل في الفرقة السادسة المنتشرة في بغداد، ما أسفر عن مقتله وإصابة ابنته بجروح».

وفي حادث منفصل آخر، أطلق مسلحون مجهولون النار على المقدم ماجد حميد في الشرطة العراقية في حي العامرية، ما أسفر عن إصابته بجروح نقل على إثرها للمستشفى، بحسب مصدر أمني طلب بدوره عدم كشف هويته.

وفي كركوك، أعلنت الشرطة العثور على أحد كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني، جثة هامدة.

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً