العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ

افتتاح مؤتمر ومعرض الطاقة 2010 بمشاركة 23 جهة

سمو رئيس الوزراء ينيب وزير شئون الكهرباء والماء في التدشين

افتتح وزير شئون الكهرباء والماء فهمي الجودر، نيابةً عن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مؤتمر ومعرض الطاقة 2010، الذي تنظمه جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين العالمية صباح أمس (السبت).

كما قام الجودر بافتتاح المعرض المصاحب الذي شاركت فيه 23 جهة منها 14 شركة راعية للمؤتمر، واشتمل المعرض على آخر المستجدات في مجال الطاقة والاتصالات ونظم الشبكات الكهربائية الذكية ونظم استخدامات الطاقة البديلة.

وحضر الافتتاح المستشار بوزارة الخارجية عبداللطيف الزياني ورئيس المجلس الاستشاري الدولي لمؤتمر الطاقة 2010 نبيل خالد الدبل والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد علي العوضي ونائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع بهيئة الكهرباء والماء خالد بوراشد وعدد من المسئولين والمهتمين بمجال الطاقة.

وقال رئيس المجلس الاستشاري الدولي للمؤتمر نبيل خالد الدبل في كلمة له: «إن مؤتمرنا الأول الذي عقد في البحرين العام 2002 لقي نجاحاً منقطع النظير الأمر الذي جعلنا نعقد أربعة مؤتمرات متتالية في مملكة البحرين ومن ثم أصبح انعقاده بعد ذلك كل عام في إحدى الدول الخليجية». مقدماً شكره وامتنانه لحكومة مملكة البحرين على ما تقدمه من تسهيلات وإمكانيات لعقد مثل هذه المؤتمرات.

وأضاف أن «الطاقة أمر أساسي لوجودنا اليوم»، مشيراً إلى أن «إمدادات الطاقة بوفرة ومن دون انقطاع أمر حاسم لجودة المعيشة والعمل والعنصر الرئيسي من أجل البقاء والنجاح، مبيناً أن الطلب على الطاقة يتزايد في جميع أنحاء العالم، ويكمن التحدي في إيجاد سبل مقبولة بيئياً، وبأسعار معقولة وموثوق بها وآمنة لتوليد وتوزيع الطاقة».

وألقى كل من رئيس معهد (IEEE) لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا جوزيف موديلسكي والرئيس العام المشارك للمؤتمر غالب الدندن كلمتين تحدثا فيهما عن أهمية الطاقة وعقد المؤتمر، وقدما شكرهما للبحرين على استضافتهما المؤتمر، مؤكدين أهمية المحاور المطروحة

العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً