العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

البحرين يوقف النجمة ويجرّعه أول خسارة بالتنشيطية

في مباراة شهدت طردين واشتباك اللاعبين في الجولة الرابعة

أوقف البحرين تقدم النجمة عند المرحلة الرابعة وجرعه أول خسارة له في البطولة التنشيطية في المجموعة الأولى ليرفع البحرين رصيده إلى (6 نقاط) مجدداً أمله في حجز بطاقة التأهل من هذه المجموعة بعد الفوز في المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين إذ خرج من الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهداف البحرين أحرزها المتألق محمد القلاف في الدقيقة 15 ومحمد نبيل في الدقيقة 36 وعبدالله جناحي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بينما أحرز هدفي النجمة راشد جمال في الدقيقة 3 إثر ركلة جزاء والدقيقة 50 ليبقى النجمة على رصيده السابق (9 نقاط).

وشهدت المباراة بطاقتين حمراوين واحدة للاعب النجمة محمد الطيب ولاعب البحرين المحترف ايناليو عند الدقيقة 39 بعد اشتباكهم بالأيدي والتي كادت أن تخرج المباراة عن النص لولا تدخل العقلاء من الطرفين وخصوصاً مع تداخل اللاعبين الآخرين في الفريقين. فيما تم إبعاد مدير الفريق بالبحرين محمد صقر لاحتجاجه على قرار الطرد.

قدم الفريقان عرضاً متوسطاً خلال المباراة كان فيها البحرين هو الأفضل فنياً خلال الشوط الأول والذي خرج منه بثلاثة أهداف بفضل الاستفادة الكبيرة من سوء حال عمق الدفاع في النجمة الذي لعب فيه حمد فيصل الشيخ ومحمد عبدالعزيز الملا اللذين لم يكن بينهما أي انسجام أو تفاهم فكانت هناك ثغرات واضحة كاد منها البحرين يضيف أهدافاً كثيرة وساعد على ذلك عدم التزام محمد سند وحسين عبدالكريم بواجباتهما في الارتكاز فتركوا لوسط البحرين المساحات الكثيرة التي مر منها في صناعته للهجمات وأحرز خلالها 3 أهداف من طريق محمد القلاف إثر كرة أمامية خطفها عن حمد فيصل وانفرد بالمرمى ولعبها سريعة في المرمى عند الدقيقة 15 وأضاف الثاني محمد نبيل إثر كرة ثابتة لعبها أرضية زاحفة افترقت الحائط البشري في المرمى عند الدقيقة 36 وأحرز الهدف الثالث اللاعب عبدالله جناحي في الوقت بدل الضائع بعدما صد حارس النجمة الكرة القوية لنجد جناحي الذي أكملها في لمرمى. بينما أحرز هدف النجمة راشد جمال في الدقيقة 3 من بداية الشوط إثر ركلة جزاء.

كان بإمكان النجمة السيطرة الكاملة على وضع المباراة كما كان في بداية الشوط إلا أن سوء حال عمق الدفاع لديه وعدم التزام الوسط بالمهام الأساسية أعطى البحرين الفرصة في مهاجمته وفوت على فريقه صنع الهجمات والتي كانت كراته مكشوفة من بداية لعبها وحفظها دفاع البحرين عن ظهر قلب وقضى عليها بكل قوة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب النجمة تبديلين أخرج في الأول حسين عبدالكريم وأشرك نايف كويتي وفي الدفاع أخرج محمد عبدالعزيز وأشرك علي خليل ليتعدل وضع النجمة الفني وخصوصاً في الجانب الدفاعي عندما استطاع علي خليل أن يضبط إيقاع العمق والتزم محمد سند بمهامه في الارتكاز وصار النجمة يلعب بشكل أفضل وكان هو المسيطر والمتقدم إلى الأمام واستطاع عند الدقيقة 5 إحراز هدفه الثاني عن طريق راشد جمال بعدما تسلم كرة محمد سند خلف المدافعين لعبها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن إلى المرمى. النجمة بعد الدقيقة 25 غير من طريقة اللعب من 4/4/2 إلى 3/4/3 عند أوعز المدرب إلى تقدم حمد فيصل الشيخ من الدفاع إلى الوسط المهاجم لزيادة الفاعلية ولكن وعلى رغم الأفضلية التي كان عليها النجمة إلا أن صانع الألعاب هو ما عانى به النجمة ولم يكن هناك رأس حربة صريح في ظل ابتعاد راشد جمال إلى الجهتين اليمنى واليسرى وبالتالي غابت الخطورة.

البحرين من جانبه اعتمد على اللعب القوي وإرسال الكرات الطويلة في الهجمات المرتدة السريعة التي تصل للمهاجم النشط والخطر محمد القلاف الذي لو كان معه من يساعده جيداً سواء كان ذلك من الوسط أو الهجوم لكانت الخطورة أكثر مما هي موجودة. وسط البحرين خلال هذا الشوط عانى كثيراً ولم يستطع أن يصنع الكرات الخطرة إلا عن طريق الجهة اليسرى في بعض أوقات الشوط.

عند الدقيقة 36 كادت المباراة أن تخرج عن طبيعتها بعد تشابك الأيدي بين لاعب النجمة محمد الطيب والمحترف في البحرين ايناليو أشهر لهما الحكم وليد محمود البطاقة الحمراء في الدقيقة 39 فيما تم إبعاد مدير الفريق في البحرين محمد صقر لاحتجاجه الشديد على قرار حكم المباراة. ومن خلال هذا التشابك تدافع باقي اللاعبين في الفريقين لولا تدخل العقلاء وتم فك الاشتباك بسلام.

النجمة من دون اختصاصي العلاج

من الملفت أن النجمة جاء المباراة من دون اختصاصي للعلاج الطبيعي وصار الفريق يعتمد على اختصاصي العلاج في البحرين عند سقوط أي لاعب في النجمة بدعوى الإصابة. وهذه المباراة الرابعة التي لم يرافق فيها الفريق اختصاصي العلاج الطبيعي.

أدار المباراة الحكم وليد محمود بمساعدة الحكم عبدالله قاسم والحكم نواف شاهين.

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً