العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

ناصر وخالد بن حمد يشيدان بحضور ودعم جلالة الملك للسباقات

بعد الختام الرائع والمميز لبطولة العيد الوطني للقدرة

أعرب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بحضور ومتابعة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه ورعاه منافسات بطولة العيد الوطني للقدرة، مؤكدا سموه بأن حضور جلالة الملك يعد أكبر دعم للفرسان واللعبة عموماً في المملكة.

وأهدى سمو الشيخ ناصر فوز الفريق الملكي بالمراكز الثلاثة الأولى إلى الملك المفدى الذي حرص على متابعة هذا السباق، كما أشاد بالنجاح الكبير لسباق العيد الوطني للعموم لمسافة 120 كيلومتراً.

وقال سمو الشيخ ناصر بأن دعم وحرص جلالة الملك على حضور السباق كان أكبر دافع له ولبقية الفرسان على تقديم أفضل المستويات أمام أنظار جلالته، مضيفا أن تواجد الملك ومتابعته للسباق أشعل الحماس في نفوس جميع المشاركين الذين اندفعوا بقوة وحماس من أجل الظهور بالمستوى المشرف.

من جانب آخر، أكد سمو الشيخ ناصر أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة، التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق، وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الاسطبلات المشاركة، مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية، مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذله جميع الفرسان في السباق.

وعن فوز سموه بالسباق قال: «هذا الفوز هو نتيجة للعمل المتواصل الذي كنا نقوم به خلال الفترة الماضية من خلال التدريبات والتخطيط للسباقات، كما أنه ثمرة لجميع الجهود التي يبذلها العاملون في الفريق».

وأكد سموه بأن السباق كان قويا ومثيرا في جميع مراحله وخصوصا المراحل الأخيرة التي شهدت تغيرا في المراكز بسبب الاستراتيجيات والخطط الموضوعة من قبل الفرق والفرسان والتي أدت إلى خلط الأوراق في المراحل الأخيرة.

وعن مشاركة اسطبل الخرافي من دولة الكويت الشقيقة في السباق التأهيلي قال سمو الشيخ ناصر بأن البحرين ترحب بمشاركة فرسان الخليج في البطولات المحلية، مضيفا بأن جميع البطولات البحرينية مفتوحة أمام الفرسان والاسطبلات الخليجية الراغبة في المشاركة فيها، مؤكدا بأن الاتحاد لن يتردد في تقديم كل الدعم للأشقاء الراغبين في المشاركة في المنافسات المحلية.

خالد بن حمد: دعم الملك يدفعنا لتطوير القدرة البحرينية

من جهته، قال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن حضور جلالة الملك ومتابعته منافسات بطولة العيد الوطني للقدرة ليس بغريب على جلالته الذي عود الجميع بحضوره ودعمه للفرسان وهذه الرياضة، مضيفا بأن دعم الملك ومتابعته المستمر يدفعنا إلى تطوير رياضة القدرة البحرينية وإيصالها إلى المستوى المتقدم خليجيا وعالميا والمحافظة على السمعة الطيبة التي تتمتع بها القدرة البحرينية في مختلف المنافسات التي تشارك فيها.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد بأن الدعم المستمر من قبل الملك للاتحاد يعطي العاملين دافعا قويا من أجل العمل المتواصل في السباقات المقبلة من أجل تميزها وإظهارها بالمظهر المميز الذي يليق بسمعة القدرة البحرينية ويتناسب مع الدعم الكبير الذي تحظى به القدرة من لدن جلالة الملك.

وعن رأيه في السباق قال رئيس الاتحاد الملكي أن سباق بطولة العيد الوطني كان قويا ومثيرا وشهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من الاسطبلات المحلية والفريق الملكي.

وأشاد سموه بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في مراحل السباق والتي جاءت مثيرة ومتميزة وتؤكد قوة استعدادات الفرق للموسم الجديد.

خالد أحمد يشيد بفرسان الفريق الملكي

أكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن فرسان الفريق الملكي واصلوا تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الإيجابية في السباقات المحلية، مشيراً إلى قوة المنافسة في سباق بطولة العيد الوطني للقدرة، والذي شهد منافسة قوية، مضيفا أن السابق كان قويا مع انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاع وسرعة من غالبية الفرسان، الذين ساهموا في إشعال فتيل الإثارة للسباق.


الخرافي يشيد بدعم الملك

شهد السباق التأهيلي الذي أقيم على هامش سباق بطولة العيد الوطني مشاركة اسطبل الخرافي من دولة الكويت الشقيقة في أول تواجد للاسطبل في سباقات البحرين.

وأعرب قائد الاسطبل لؤي الخرافي عن سعادته بالتواجد في البحرين والمشاركة في منافسات القدرة البحرينية للمرة الأولى في تاريخ الاسطبل.

وأشاد الخرافي بدعم الملك للقدرة البحرينية والاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته بهذه الرياضة في البحرين مؤكدا بأن هذا الدعم والاهتمام كانت ثماره واضحة من خلال المستوى الكبير والمتقدم الذي وصلت إليه القدرة البحرينية ليس على المستوى الخليجي فحسب بل حتى على المستوى العالمي من خلال النتائج الباهرة التي حققتها القدرة البحرينية في بطولات العالم والبطولات الدولية الماضية.

من جانب آخر، سجلت القناة الرياضية حضورها القوي في البطولة من خلال النقل المميز لأحداث السباق على الهواء مباشرة، إذ تواجد عدد كبير من الفنيين والمصورين من أجل تأمين نقل تلفزيوني مباشر يتناسب مع حجم السباق، كما تألق في الأستوديو التحليلي للسباق المحللان فايز التركماني وعون مبارك بالإضافة إلى المذيع فواز العبدالله.

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً