العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

«بلدي المنامة» يرفض اعتماد طرق تجارية جديدة في الدائرة السابعة

رفض مجلس بلدي المنامة اعتماد طريقين تجاريين في الدائرة السابعة من محافظة العاصمة.

وجاء رفض أعضاء المجلس البلدي إلى الطريقين 2728 و2721 في المجمع السكني 327 بالدائرة السابعة من محافظة العاصمة بسبب أنهما يقعان في الأصل على شارع تجاري في منطقة العدلية.

وفيما يخص الطريق الأول فعرضه يزيد على ستة أمتار، ولا يضم أي مواقف للسيارات، بينما توجد على جانبيه محلات تجارية وعمارات سكنية، بينما يصل عرض الطريق الثاني إلى أكثر من 10 أمتار، وتقع على جانبيه أيضاً محلات تجارية وعمارات سكنية، في حين أنه يضم مواقف للسيارات.

واعترض أعضاء المجلس البلدي خلال الجلسة الاعتيادية المنعقدة أمس (الأربعاء) بمقر المجلس البلدي في المنامة على اعتماد الطريقين تجارياً بسبب اعتراض الأهالي على تغيير طبيعتهما التخطيطية، وبسبب كون المنطقة سكنية أكثر منها تجارية.

وفي هذا الجانب طالب عضو المجلس البلدي صادق رحمة بتوضيح نتائج الدراسة التخطيطية للمنطقة، تفادياً لتحويل أي شارع أو طريق إلى تجاري من دون رضا الأهالي بذلك.

وذكر رحمة أن هوية المنطقة التي يتم تحويل شوارعها إلى تجارية تتغير من سكنية إلى تجارية، الأمر الذي يتسبب بشكل تدريجي في ارتفاع معدل العمالة الأجنبية بين الناس.

واعتبر تحويل أرقام شوارع وطرق من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لمناقشتها واعتمادها من قبل المجلس البلدي استثناءات مبطنة، ولا ينبغي الموافقة عليها.

وعلى صعيد آخر فيما يخص ممارسة الأنشطة التجارية في مناطق الصناعات الخفيفة قرر المجلس البلدي تأجيل إقراره إلى حين الانتهاء من مناقشته.

وأخيراً فيما يخص إقرار اللائحة الداخلية المعدلة إلى المجلس البلدي، ناقش الأعضاء إلغاء لجنة الإعلام والعلاقات العامة، وتشكيل لجنة أخرى تحت مسمى «تنمية المدن والقرى».

وفي هذا الجانب وافق الأعضاء على التعديل بتشكيل لجنة «تنمية المدن والقرى»، وتحويل الشكاوى التي ترد المجلس البلدي إلى اللجان المختصة بكل شكوى بدلاً من تحويلها إلى لجنة الإعلام والعلاقات العامة.

... ونائب الرئيس يشكل لجاناً لمتابعة المشاريع بالدائرة الرابعة

من جانبه التقى نائب رئيس مجلس بلدي المنامة، ممثل الدائرة الرابعة محمد عبدالله برئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية كرباباد الخيرية الاجتماعية.

وأكد عبدالله أهمية بناء شراكة مجتمعية ما بين المجلس البلدي والجمعية في القضايا ذات العلاقة بالجانبين، داعياً لتشكيل لجان عمل بين الطرفين فيما يخص مشاريع «البيوت الآيلة للسقوط»، والترميم، وعوازل الأمطار من جانب حصر عدد العوائل المحتاجة والمتضررة.

وطلب من إدارة الجمعية تحديد وحصر المواقع التي تصلح لتركيب مظلات فيها للطلبة تمهيداً لتوفيرها من قبل بلدية المنامة. وهنأ عبدالله مجلس إدارة الجمعية على تحولهم من صندوق إلى جمعية اجتماعية، مشيداً خلال اللقاء بتنظيم الجمعية لمهرجان كرباباد الخيري في حديقة كرباباد. وفي هذا الجانب اقترح أن تتبنى الجمعية مشروع أصدقاء الحدائق للعمل على تفعيل تواجد الأهالي في الحديقة نفسها من خلال تنظيم فعاليات مختلفة فيها.

وفي نهاية اللقاء دعا العضو البلدي الأهالي عموماً وإدارة جمعية كرباباد الخيرية الاجتماعية إلى التواصل معه من خلال مجلسه الأسبوعي لمتابعة الموضوعات الخدمية في الدائرة، موصياً باستمرارية التواصل مع المؤسسات الأهلية.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً