العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

«الأحمر» يستأنف استعداداته اليوم وإغلاق التدريبات وتقنين التصريحات

شريدة يعود بعد رصد كوريا واليوم التدريب الأخير لمواجهة السعودية

يستأنف منتخبنا الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم على استاد البحرين الوطني بعدما حصل أمس على راحة عقب عودته ظهر أمس من معسكره الخارجي الذي أقامه في دبي لمدة أسبوع في المرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة كأس أمم آسيا التي ستنطلق في قطر الجمعة بعد المقبل.

وسيعود صباح اليوم مدرب منتخبنا الوطني الكابتن سلمان شريدة من مدينة العين الإماراتية بعدما حضر أمس مع المحلل الفني الكابتن محمود فخرو المباراة الودية التي جمعت المنتخبين الكوري الجنوبي والسوري بهدف رصد ومتابعة الفريق الكوري الذي سيواجهه منتخبنا في أولى مبارياته في كأس آسيا.

وسيجري منتخبنا تدريباً وحيداً اليوم على الاستاد الوطني بمشاركة جميع اللاعبين الذين شاركوا في المعسكر عدا قائده ونجمه محمد سالمين الذي خرج من القائمة بعد تجدد إصابته خلال المباراة الودية التي خاضها منتخبنا أمام الأردن أمس الأول في دبي وتأكد عدم مشاركته مع المنتخب في كأس آسيا، إذ سيكون تدريب اليوم الوحيد قبل المباراة الدولية الودية التي سيخوضها منتخبنا أمام نظيره السعودي عصر يوم غدٍ على الاستاد الوطني.

من جهة ثانية، قرر الجهازان الإداري والفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم إغلاق جميع التدريبات المحلية التي سيجريها منتخبنا أمام الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة بداية من اليوم، إذ ستقام جميع التدريبات على الاستاد الوطني، فيما ستمنح الوسائل الإعلامية فترة تصل إلى 15 دقيقة منذ بداية التدريب من أجل إفساح المجال أمامها لالتقاط الصور والحصول على المعلومات التي يحتاجها الإعلاميين للقيام بمهماتهم الإعلامية، وسيتم بعدها إغلاق التدريب.

ويأتي هذا القرار من أجل توفير الأجواء المناسبة للمنتخب والتركيز للاعبين في التدريبات بعيدا عن الضغوطات الإعلامية المصاحبة للاستعدادات في هذه الفترة التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا، وكذلك تماشيا مع لوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في البطولة القارية التي يسمح فيها باتخاذ مثل هذه التدابير.

كما شددت إدارة المنتخب على تقنين التصريحات الإعلامية الخاصة بالجهازين الإداري والفني وكذلك اللاعبين، إلا بعد التنسيق المسبق مع إدارة المنتخب وعن طريق المنسق الإعلامي للمنتخب يونس منصور.


فواز بن محمد:

حضوري واجب لدعم المنتخب والمستوى يبشر بظهور مشرف

أكد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن حضوره المباراة الودية لمنتخبنا أمام الأردن يعتبر واجباً على كل مسئول في الوقوف خلف المنتخب الوطني ودعمه في هذه المرحلة المهمة من استعدادات المنتخب لمشاركته في كأس آسيا في قطر.

وقال الشيخ فواز في تصريح له بعد المباراة: «أزور الإمارات حالياً في مهمة عمل رسمية في أبوظبي ووجدتها فرصة لحضور مباراة المنتخب ومتابعة استعداداته ومساندته المعنوية وهو ما يعتبر واجباً على الجميع تجاه المنتخب، والحمد لله لاحظنا تحسن المستوى العام للمنتخب بعد عودة مجموعة من العناصر الأساسية التي غابت عنه في خليجي 20 وهو ما يعطينا التفاؤل في قدرة المنتخب على الظهور المشرف في كأس آسيا المقبلة».


مدرب الأردن: استفدنا كثيراً من «البحرين» ولا تهمني النتيجة

أكد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم العراقي عدنان حمد الفوائد الفنية الكبيرة التي جناها من مباراة فريقه ومنتخبنا البحريني على رغم الخسارة مشيراً إلى أن النتيجة ليست مهمة مقارنة بحجم الفوائد التي تحققت مشيراً إلى أنه سيعمل على علاج الأخطاء التي حدثت لتلافيها مستقبلا.

وقال حمد إن المنتخب كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد فرصاً عديدة كان بإمكانها قلب النتيجة لكن سوء الحظ والتركيز غلف الأداء الهجومي.


شريدة: المعسكر حقق أهدافه وعودة اللاعبين غيّرت صورة الفريق

إيجابيات تجربة الأردن عكرتها إصابة سالمين... واللطيف يعتبر الفوز الأهم

امتزجت مشاعر الارتياح بالحزن في أوساط منتخبنا الوطني لكرة القدم بعد المباراة الدولية الودية التي خاضها منتخبنا أمام نظيره الأردني مساء أمس الأول وكسبها منتخبنا بهدفين مقابل هدف في ختام معسكر دبي، وذلك ما بين الاستفادة الفنية والمعنوية لهذه التجربة وبين الحزن على افتقاد جهود قائد ونجم المنتخب محمد سالمين أثر تعرضه للإصابة في المباراة.

وكانت ملامح الارتياح من التجربة واضحة على مدرب منتخبنا الوطني الكابتن سلمان شريدة الذي عبر عن سعادته بهذه النتيجة الإيجابية التي تعتبر الأولى له منذ توليه تدريب قيادة المنتخب، مؤكداً أن مشاركة أغلب العناصر الأساسية للمنتخب في المباراة ساعد على إبراز الصورة الفنية الجيدة للمنتخب وهو ما افتقده الفريق طيلة الفترة الماضية.

وقال شريدة ان هناك تحسناً كبيراً طرأ على المستوى الفني للمنتخب خلال معسكر دبي الذي حقق أهدافه بلم شمل الفريق للمرة الأولى بعد فترة طويلة وحاولنا قدر الإمكان خلق الانسجام مع دخول عناصر جديدة وتكثيف الجرعات التدريبية وزيادة التركيز والاستفادة من المباراتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب أمام أوزبكستان والأردن ووضح خلالهما تطور مستوى وجاهزية المنتخب وحقق نتائج إيجابية وكان بإمكانه الفوز على أوزبكستان لو استثمرت الفرص مثلما حدث أمام الأردن.

وأضاف شريدة أن مباراة الأردن غلب عليها الطابع التكتيكي نظراً إلى الحاجات الفنية الملحة التي يتطلبها الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية لدى المنتخبين، وأن المباراة حققت الأهداف التي وضعها في الوقوف على ما قطعه فريقه من مستوى في الاستعدادات وقياسها في تجربة جادة أمام فريق قوي مثل الأردن يستعد للبطولة نفسها، وأن مستوى المنتخب سيرتفع أكثر مع المباراتين القويتين اللتين سيخوضهما أمام السعودية وكوريا الشمالية.

الفوز المعنوي كان مهماً

من جانبه، أكد مهاجم منتخبنا الوطني إسماعيل عبداللطيف أهمية نتيجة الفوز التي حققها منتخبنا في تجربته الدولية أمام الأردن على رغم أنها سجلت في مباراة ودية، وذلك لكونها الأولى للمنتخب منذ تسلم المدرب الوطني الكابتن سلمان شريدة قيادة تدريب المنتخب.

وقال اللطيف صاحب هدف الفوز: «منذ تولي الكابتن سلمان شريدة تدريب المنتخب لم نحقق أي فوز سواء في المباريات الرسمية أو الودية نظراً للظروف التي واجهت المنتخب خلال الفترة الماضية وبالتالي كنّا في أمسّ الحاجة إلى هذا الفوز المعنوي قبل أيام من دخول المعترك الآسيوي وسيمنحنا ثقة ودافعا نفسي أكبر ومن وجهة نظري من الضرورة أن نحقق مثل هذه الانتصارات والنتائج الايجابية لنزرع في نفوسنا روحاً إيجابية».

وأضاف «أعتقد أن الظروف جيدة في المنتخب وبصورة أفضل مما كانت عليه قبل بطولة خليجي 20، وخصوصاً من حيث الإصابات والغيابات مع انضمام عدد من العناصر الأساسية لولا تجدد إصابة قائد المنتخب محمد سالمين في مباراة الأردن نظراً إلى الدور المؤثر لسالمين في المنتخب بعدما افتقدناه طيلة الفترة الماضية وفي دورة الخليج».

من جانبه، أكد مدافع منتخبنا إبراهيم المشخص أن مستوى ونتيجة المنتخب في مباراة الأردن يعتبر دافعاً قوياً لمنتخبنا في كأس آسيا التي يراودنا الطموح الجاد لتحقيق نتائج مشرفة أفضل مما كان عليه الحال في كأس الخليج التي واجهتنا فيها ظروف مختلفة.

وقال المشخص اننا لم نكن متوترين خلال مباراة الأردن لكن قوة التجربة ورغبة اللاعبين في الظهور الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية ساهم في رفع قوة المباراة وحماس اللاعبين ولم تكن خشونة أو توترا.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:38 ص

      رحم الله امرء عرف قدر نفسه

      منتخبات استراليا وكوريا افضل منه
      يعني احنا غير مرشحين للدور المقبل
      بس ما في مستحيل لو قاتلنه ممكن نتعادل وياهم
      ونفوز على الهند

اقرأ ايضاً