العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

البحرين تستعد لاستضافة البطولة الدولية للتايكواندو

المنامة - اتحاد الدفاع عن النفس 

29 ديسمبر 2010

يستعد الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس لاستضافة أحد أبرز الأحداث الرياضية المتعلقة بلعبة التايكواندو في مملكة البحرين وهي البطولة الدولية الثالثة وذلك خلال الفترة من 13 وحتى 15 يناير/ كانون الثاني المقبل بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية الأخرى.

وتكتسب بطولة البحرين الدولية أهمية بالغة في هذه النسخة كونها اعتمدت رسميا في جدول الاتحاد الدولي للتايكواندو لتدخل البحرين العالمية من أوسع أبوابها في سابقة لم تحدث في منطقة الخليج، وتعد هذه الخطوة إنجازا كبيرا للمملكة بعد الجهد الذي بذله رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بدعم ورعاية رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجميع رجالات الرياضة البحرينية.

وبعد إدراجها دوليا سيتم تصنيف المشاركين في فئتي الرجال والسيدات بهذه البطولة على المستوى العالمي وفق استراتيجية الاتحاد الدولي للتايكواندو، مما يعني أنها ستحظى بمشاركة مكثفة كونها أصبحت محطة جيدة للاعبين من مختلف الدول للدخول في معترك المنافسات والحصول على أبرز التصنيفات والسعي إلى إبراز الذات في إحدى المحطات التنافسية ذات الطابع العالي.

علما بأن هذه بطولة البحرين الدولية الثالثة ستكون تحت إشراف مباشر ودقيق من قبل الاتحاد الدولي للتايكواندو، إذ سيتواجد عضو الاتحاد الآسيوي جورج زيدان من الجمهورية اللبنانية مندوبا عن الاتحاد الدولي ومشرفا مباشرا على الفعالية التي ستشمل على الفئات المعتمدة، وهي فئة الشباب والفتيات، وفئة الرجال والسيدات.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة محمد إسحق رئيسا للجنة الحكام بالفعالية، بالإضافة إلى سكرتير لجنة حكام التايكواندو بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الشايب، بحيث تعتبر هذه اللجنة دولية وستضم خيرة الحكام الذين سيتولون مهمة إدارة المباريات المختلفة وسيخضعون إلى مراقبة وتقييم من قبل اللجنة المعتمدة.


دول اعتمدت مشاركتها

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تسجيل لاعبي 10 دول أعلنت مشاركتها في الحدث قبل الموعد المحدد، وهي: دول الجمهورية اللبنانية، الأردن، الجمهورية الإيرانية الإسلامية، المملكة العربية السعودية، الجمهورية اليمنية، دولة قطر، دولة الكويت، الجمهورية السورية، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الدولة المنظمة مملكة البحرين.


شخصيات عالمية حاضرة

وتأكد حضور عدد من الشخصيات المعروفة والبارزة باللعبة أمثال رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو دو شو، ورئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو تايسون لي، ورئيس اتحاد غرب آسيا محمد بولقارد، ورئيس الاتحادين العربي والإفريقي أحمد فولي، بالإضافة إلى عدد من رجالات اللعبة من مختلف الاتحادات العربية والأجنبية.


لجنة عليا للبطولة

واعتمدت اللجنة العليا المنظمة لهذه البطولة في نسختها الثالثة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، ونائبه سلمان المحميد، فيما بدأت اللجان العاملة مهامها مبكرا في سبيل إنجاح الاحتفالية وإظهارها بالمستوى المطلوب.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً