العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

منتخب اليد يلاقي المجر في أول لقاءاته بمعسكره التحضيري

تدريب صباحي وعمليات استجمام خاضها اللاعبون أمس

أنهى منتخبنا الوطني لكرة اليد استعداده للدخول في برنامج المباريات الإعدادية التي سيجريها خلال معسكر المجر الذي بدأ أمس الأول استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالسويد في الفترة من 13 وحتى 30 يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك حين يلاعب المنتخب المجري الأول المشارك أيضا في كأس العالم المقبلة، في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت عاصمة المجر (الرابعة بتوقيت البحرين).

وأجرى المنتخب يوم أمس تدريبا واحدا في الفترة الصباحية، لينتقل بعدها الفريق لمرحلة الاستشفاء «الجاكوزي» والراحة التي طبقها الجهاز الطبي للاعبين بعد سلسلة التدريبات القوية التي قام بها المنتخب في اليومين الماضيين تحت قيادة مدرب منتخبنا الدنماركي أورليك. وقد عمل الأخير على تطبيق الخطط الفنية التي سيعمل على تطبيقها في لقاء اليوم، إلى جانب التركيز على الهجمات المرتدة «الفاست بريك»، كما لم ينس الفريق التدرب على الخطط الدفاعية التي سيتعامل من خلالها مع الطول الفارع المعروف عند لاعبي المجر.

وكان المدرب أورليك غيّر برنامج مباريات المنتخب خلال المعسكر، وذلك بإلغاء أولى المباريات الودية أمام أحد فرق المقدمة في الدوري المجري المخطط مسبقا لأدائها أمس الأول. وسيفتتح المنتخب مبارياته الودية في معسكر المجر اليوم (الخميس) بمواجهة المنتخب المجري الأول، وفي اليوم التالي سيكون المنتخب على موعد مع تجربة جادة مع المنتخب الجزائري صاحب الخبرة الطويلة في نهائيات كأس العالم، وسيختتم المباريات أمام منتخب شباب المجر يوم الأحد، على أن يتوجه المنتخب لسلوفينيا يوم الاثنين.

وأشار مدير المنتخب فهد الخثلان الى أن برنامج المعسكر يسير كما هو مخطط له من قبل وبعد التغييرات على المباريات الودية، مبينا أن جميع اللاعبين ينعمون بصحة تامة، وخصوصا المصابين الذين بدأوا الدخول في التدريبات البدنية مع المنتخب، ومنهم حسن شهاب.

وقال: «دخل شهاب التدريبات الفنية مع المنتخب وهو يشعر براحة جيدة بعد العلاج المكثف لموقع الإصابة، وسيكون أحد الأوراق التي سيستفيد منها المدرب أورليك في مباراة اليوم مع المجر».

وأوضح الخثلان أن مدرب المنتخب المجري طلب من إدارة المنتخب لعب مباراة اليوم عبر 3 أشواط منفصلة، بهدف تجربة أكثر عدد ممكن من اللاعبين، وهو ما وافق عليه مدرب منتخبنا أورليك الذي سيستغل هذه المباراة لتجربة أكثر اللاعبين، من أجل أختيار التشكيلة التي سيعتمد عليها في المونديال العالمي، وخصوصا أن 5 من اللاعبين سيعودون بعد مباراة منتخب شباب المجر للبحرين ولن يكونوا مع المنتخب في نهائيات كأس العالم وذلك وفق المخطط له مسبقا، تماشيا مع نظام البطولة الذي يسمح بدخول 22 فردا للفندق المخصص للوفود و16 لاعبا لكل منتخب.

يذكر أن مدرب المنتخب الوطني أورليك قد استدعى علي زهير للقائمة من جديد بعد يومين من إسقاطه إلى جانب لاعب النجمة بلال بسام، ليصل العدد لـ 21 لاعبا، وهم : سعيد جوهر، ماهر عاشور، صادق علي، محمد ميرزا، حسن شهاب، محمود الونة، عبدالله رضي الزيمور، محمد أحمد، محمد عبدالنبي، جعفر عباس، حسن محمود، مهدي مدن، جعفر عبدالقادر، حسن مدن، محمد عبدالحسين، علي ميرزا، علي يوسف، أحمد عباس، حسين الصياد، علي زهير ومحمد المقابي.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:32 ص

      الحاارس عبدالله الزيمور

      قاائمة جيدة .. لكننى اتمنى ان لا يتم استبعاد الحارس عبدالله رضي الزيمور لما يظهره من مستويات لافتة وبارزة قد تسهم في فوز منتخبناا البحرين رغم صغره سنه ..

    • زائر 2 | 5:46 ص

      ....

      بالتوفيق لمنتخب البحرين

اقرأ ايضاً