العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

دورة أبوظبي الاستعراضية تتأهب للانطلاق

تنطلق اليوم (الخميس) دورة أبوظبي الدولية الاستعراضية لكرة المضرب التي تستضيفها العاصمة الإماراتية في المجمع الدولي في مدينة زايد الرياضية حتى السبت المقبل بمشاركة ستة من أبرز المصنفين في العالم وتبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

يشارك في الدورة التي تعد ضمن البطولات الاستعراضية الإعداد للموسم الجديد الاسباني رافايل نادال المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر الثاني والسويدي روبن سودرلينغ الخامس والتشيكي توماس برديتش والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والقبرصي ماركوس بغداديس.

أعفي نادال وفيدرر من خوض الدور الأول، وسيلعبان في نصف النهائي غدا (الجمعة)، إذ يواجه الأول الفائز من مباراة برديتش وبغداديس، والثاني الفائز من مباراة سودرلينغ وتسونغا اليوم.

انطلقت الدورة قبل عامين، ففاز البريطاني أندي موراي بلقب النسخة الأولى العام 2009 بتخطيه نادال 4/6 و7/5 و3/6، ونادال بالثانية العام 2010 بفوزه على سودرلينغ 7/6 و7/5.

وأكد نادال أنه «يتطلع للفوز بلقب الدورة التي تمثل المحطة المثالية الأولى على طريق الإعداد للفوز ببطولة استراليا المفتوحة»، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتابع «أبوظبي لها مكانة خاصة عندي، لقد فزت باللقب العام الماضي ومن الطبيعي أن احمل معي ذكريات جيدة وأسعى للفوز بلقبها ثانية».

أما فيدرر فقال: «أتطلع لمتابعة سجل انتصاراتي الأخيرة بتحقيق الفوز في دورة أبوظبي للمرة الأولى بعدما عملت بجهد في 2010 وتوجته بلقب بطولة الماسترز في لندن مؤخراً».

وكان فيدرر فاز على نادال في المباراة النهائية لبطولة الماسترز في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي 6/3 و3/6 و6/1، ليتوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه ويعادل بالتالي إنجاز الأميركي الجنسية التشيكي الأصل إيفان ليندل والأميركي بيت سامبراس. وأوضح فيدرر «فوزي الأخير يعني الكثير بالنسبة لي، لقد قدمت موسماً رائعاً توّجته بالفوز على نادال المميز».

عائدات مباراة نادال وفيدرر تبلغ مليون

وبلغت عائدات المباراة الاستعراضية التي خاضها لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا مع نظيره السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالميا في العاصمة الإسبانية مدريد قبل أسبوع مليون يورو (1.3 مليون دولار).

وذكرت مؤسسة نادال للأعمال الخيرية، والتي أقامت هذه المباراة وحصلت على المليون يورو لاستخدامها في رعاية المحتاجين، أن عائدات هذه المباراة قد تتزايد من بيع بعض المقتنيات والملابس والأدوات التي استخدمت فيها وذلك بعد توقيع نادال عليها. ووجه نادال، عبر موقع الانترنت الرسمي للمؤسسة، الشكر إلى جميع المشجعين والرعاة وجميع من ساهموا في نجاح هذه المباراة من أجل أعمال الخير.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً