العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ

انفجار أمام محكمة بأثينا قبل أسبوعين من محاكمة «فوضويين»

انفجرت عبوة ناسفة أمام محكمة في أثينا في ساعة مبكرة من صباح أمس (الخميس) من دون أن تسفر عن أي إصابات وذلك قبل نحو أسبوعين من محاكمة أعضاء مجموعة فوضوية متطرفة متهمة بإرسال الطرود المفخخة إلى سفارات أجنبية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأدى الانفجار إلى تطاير زجاج نوافذ المحكمة والمباني المجاورة والحق أضراراً بسيارات كانت متوقفة في المكان فيما انتشر الحطام في محيط واسع كما أفادت وسائل الإعلام. وكانت الشرطة قد قامت بإخلاء المكان بعد أن تلقت اتصالاً تحذيراً. وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون الدخان يتصاعد أمام مبنى محكمة أول درجة في أثينا.

وقال أحد سكان المنطقة لإذاعة «فلاش» الخاصة «لقد اهتز منزلي ورأيت السنة لهب تتصاعد بارتفاع خمسة أمتار». وقال مالك أحد الأكشاك لقناة «ألتر» التي تلقت الاتصال التحذيري قبل 40 دقيقة تقريباً على وقوع الانفجار وقامت بإخطار الشرطة «كان الانفجار قوياً إلى حد ما. إنني على بعد مئة متر وقد تساقطت كل الأغراض من على رفوف الكشك». وأفاد مصدر في الشرطة أن العبوة التي انفجرت عند الساعة 8:10 كانت موضوعة في دراجة نارية.

وأدانت الحكومة الاعتداء وأكدت أن الشعب «سيعرف كيف يرد» على مرتكبي مثل هذه الأفعال كما قال الناطق باسمها جورج بيتالوتيس لإذاعة فلاش. ولم تعلن أي جهة تبنيها للانفجار الذي يأتي قبل أسبوعين تقريباً من بدء محاكمة أكثر من 12 متهماً بالانتماء إلى مجموعة فوضوعية متطرفة تدعى «مؤامرة خلايا النار».

العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً