العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ

«شفروليه كمارو» تفوز بجائزة «أوتوموبيل»

حصلت «شفروليه كمارو» على جائزة «أفضل السيارات الرياضية في مزايا الراحة» من قبل «أوتوموبيل» المجلّة والبرنامج الذي يعرض على شاشة تلفزيون «المستقبل»، وذلك خلال الإعلان عن نتائج جوائزهما للعام 2010 على جانب فعاليات «معرض أبوظبي العالمي للسيارات 2010».

وتعتبر مجلة «أوتوموبيل» إحدى أبرز مجلات السيّارات في منطقة الشرق الأوسط، وكانت قد أطلقت جوائزها منذ 16 عاماً، وتملك سمعة مرموقة في قطاع السيارات. وجاء اختيار السيارات الفائزة وتقييمها بعد القيام بعدد من تجارب القيادة والتقييم من قبل فريق المحررين، إضافة إلى جمع تعليقات وآراء العملاء والقرّاء على المقالات المنشورة والأخبار الخاصة بالسيارات التي تم تقييمها في المجلّة خلال العام.

ومن جهتها، صرحت نائب رئيس المبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع في «جنرال موتورز العالمية» سوزان دوكرتي بالقول: «تتفوّق شفروليه كمارو في كل المعايير، الموضوعيّة والشخصيّة، وهي تضع مقاييس جديدة في التصميم والقوّة والتجاوب، والكفاءة، والعملانيّة والسلامة والقيمة. إن حصول شفروليه كمارو على هذه الجائزة وتقديرها من قبل (أوتوموبيل) البرنامج التلفزيوني والمجلة المعروفين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لهو دليل إضافي على نجاح جنرال موتورز في ابتكار تصاميم سيارات مميزة بتقنياتها العالية وتصميمها المتميّز».

وأضافت: «تبرهن هذه الجوائز أن سيّارات جنرال موتورز تلقى شعبيّة واسعة في سوق الشرق الأوسط الذي يزداد أهميّة، كما الحال عالميّاً، وذلك ما نفتخر به كثيراً».

وقد تمت إعادة إطلاق «شفروليه كمارو» في أسواق الشرق الأوسط في شهر يونيو/ حزيران 2009 بعد توقف دام 8 سنوات. وتبيّن أرقام المبيعات القويّة مدى شعبيّة «كمارو» في المنطقة، التي شهدت ارتفاعاً بلغ 19 في المئة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.

وقد حصدت «كمارو» مجموعة من الجوائز العالميّة الأخرى خلال العام 2010، كان منها:

- مقارنة أفضل سيّارة «قوة وعضلات» من مجلّة Edmund’s Inside Line.

- جائزة «أفضل سيارة ممكن شراؤها» من مجلّة Consumer’s Digest.

- جائزة Automobile All Star من مجلّة Automobile.

- جائزة «اختيار السائقين كأفضل كوبيه رياضية» من مجلّة Motor Week.

- جائزة «أفضل تصميم عالمي للعام 2010» خلال «معرض نيويورك العالمي للسيارات».

ومن المتوقّع أن تتابع «كمارو» أداءها المتميّز خلال العام 2011 مع محرّك جديد على شكل V الذي حاز شهادة من «جمعية مهندسي السيارات» بعد عدد من التجارب، إذ قيّمت قوته رسمياً بـ 312 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة و376 نيوتن مترياً من عزم الدوران عند 5100 دورة. ويمثّل هذا التقييم ارتفاعاً بقدر 8 أحصنة عن محرّك طراز العام 2010. أمّا «كامارو SS 2011» فتتوافر بخيار ناقل سرعة سداسي أوتوماتيكي أو يدوي، مع محرّك V8 سعة 6.2 لترات، ويولّد قوّة 400 حصان أو 426 حصاناً على التوالي.

العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 ص

      خلوا صورة

      خبر مثل هذا لا زوم يكون مع صورة , و السيارة مافي احلى منها , رهيييبة مرررة . راح تزين الموقع و الجريدة
      و ياريت يكون لونها اصفر .

اقرأ ايضاً