العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

البحرين يحافظ على صدارته... والدير يهزم التضامن بسهولة

فيما اليوم لقاءان في ختام الجولة الثامنة من «ثانية الطائرة»

استعاد الدير نغمة الانتصارات في افتتاح القسم الثاني لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة وذلك بعد فوزه السريع والمستحق على التضامن بنتيجة (3/صفر)، إذ لم يواجه لاعبو الدير صعوبة كبيرة في حسم الشوط باستثناء بعض الفترات في الشوطين الأول والثاني. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21، 25/22، 25/17).

مجريات اللقاء

قدم الدير بداية قوية في انطلاقة الشوط الأول مستغلاً الإرسال الموجه على مركز (1 و5) وكذلك أخطاء منافسه في الشق الهجومي بالذات عن طريق محسن حسن (4/صفر).

لم يتمكن الدير من الحفاظ على هذا الفارق وذلك لأن التضامن بدأ يدخل أجواء الشوط وبدأت حوائط صده تقدم نقاطا متتالية لمصلحة فريقهما بالإضافة إلى النجاح بالشق الهجوم من أطراف الملعب، وعلى رغم هذه العودة إلا أن كتيبة عبدالله عيسى استطاعت مرة أخرى تحقيق فارق جيد بفضل الإرسال ونجاح الأدوار الدفاعية لعلي الحايكي في الخط الخلفي وحسين علي في تشكيل حوائط الصد بالإضافة إلى نجاح محمد عطية هجومياً من الأطراف (15/10).

هذا الفارق لم يدم طويلاً مرة أخرى لأن التضامن انتفض من جديد ولكن الآن مستغلاً أخطاء منافسه السهلة في الهجوم سواءً عن طريق حسين عبدالرضا أو مصطفى أحمد (19/18) للدير.

غير أن التضامن وقع في الأخطاء السهلة من جديد وخصوصاً باستقبال الكرة الأولى بعدما ركز الدير على مركز (5) في توجيهه لينتهي الشوط سريعاً بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، تغير الحال فيه كثيراً لأن الفريقين قدما أداء متكافئا منذ البداية بسبب النجاح الهجومي بالدرجة الأولى مع بعض ارتكاب بعض الأخطاء السهلة في الهجوم بالذات (6/6).

غير أن هذه المرحلة لم تستمر بسبب تألق لاعبي الدير في تشكيل حوائط الصد سواءً عن طريق محمد الحايكي أو أحمد جواد فيما عانى التضامن من غياب اللاعب المخلص ومن مختلف المراكز ليدخل في مرحلة من العقم الهجومي الكبير والذي أثر على أدائه (13/9).

لكن مرة أخرى التضامن عاد قوياً بعض الوقت المستقطع الذي طلبه جاسم الشيخ، إذ بدأ ينظم صفوفه وخصوصاً في الخط الدفاعي ومن ثم الترجمة الفعالة من خلال الهجوم من أطراف الملعب، إذ كان الاعتماد واضحاً على جاسم محمد وكذلك محسن حسن بالإضافة إلى نبيل حسن (14/14 ثم 17/14) للتضامن، وارتكب الدير عدة أخطاء في هذه الفترة من الشوط.

من جديد كرر الدير السيناريو ذاته واستطاع قلب المعطيات لمصلحته بسبب إرسال أحمد جواد المؤثر وذلك فعالية محمد عطية الهجومية وكذلك تألقه في حائط الصد مع حسين علي أمام سيدمحمد إبراهيم ومحسن حسن (20/20، 23/20). حافظ الدير على النسق ذاته لينهي الشوط بنتيجة (25/22).

في الشوط الثالث، على رغم أن الفريقين قدما بداية متكافئة بسبب الفعالية الهجومية إلا أن الدير استطاع تدريجياً أخذ فارق مريح مكنه من السيطرة على مجريات الشوط وسط سلسلة من الأخطاء السهلة التي وقع فيها لاعبو التضامن سواءً في الهجوم الطائش أو استقبال الكرة الأولى، وقدم الدير مستوى جماعيا يعد الأفضل له في هذا اللقاء.

وانتهى الشوط بنتيجة (25/17) وسط سيطرة مطلقة على مجريات الشوط للديراوية. أدار اللقاء طاقم مكون من جعفر محسن وجعفر أبوزهيرة.

البحرين يواصل انتصاراته

واصل فريق البحرين تصدره لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة وذلك بعد فوزه السريع والسهل على النبيه صالح بنتيجة (3/صفر)، إذ لم ترق المباراة للمستوى الفني المطلوب وذلك لكثرة الأخطاء التي رافقت المباراة وخصوصاً من حديث التجربة النبيه صالح وبالذات في استقبال الكرة الأولى والهجوم الطائش. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/15، 25/15، 25/12). أدار اللقاء طاقم مكون من سيدجعفر حسين وجعفر محسن.

لقاءا اليوم

وتتواصل اليوم الجولة الثامنة من دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بإقامة لقاءين كما جرت العادة، إذ سيلعب عند الساعة 6:00 مساءً فريقا بني جمرة مع اتحاد الريف، ويليها مباشرةً لقاء المعامير مع عالي، وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذين اللقاءين

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:36 ص

      النبيه صالح (ستراوي)

      الفريق حديث وان شاء الله قادم الصبر جميل مطلوب دعم الشباب من الاعبين الكبار من ابناء الجزيره والاتحاد فهو نادي غني بي مواهب في الفئات السنيه

اقرأ ايضاً