العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

«ستاندرد تشارترد» يتم عملية تمويل بقيمة مليون دولار لمجموعة جواد

كشف ذراع الاستثمار الخاص في بنك ستاندرد تشارترد، أمس عن إتمام أول عملية تمويل استثماري من نوع «الميزانين» بقيمة مليون دولار في مجموعة حسن محمد جواد وأولاده (أو مجموعة جواد للأعمال)، وهي شركة عائلية خاصة تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها.

وقالت «ستاندرد تشارترد» في بيان أمس إن هذا يعد الاستثمار الامتلاكي الاول لستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الاوسط. كما أنها تعد دليلاً على التزام البنك بالاستثمار في مراحل متوسطة ومتأخرة في شركات من القطاعات التي تسجل نمواً في نماذج أعمالها ولديها تدفق نقدي إيجابي وهي مدعومة من إدارات موثوقة وقادرة على انتاج ايرادات إيجابية. ويقوم ذراع الاستثمار الخاص في ستاندرد تشارترد بتنفيذ عمليات الميزانين والاستثمار الخاص بدعم من الميزانية العمومية لبنك ستاندرد تشارترد مما يقدم للعملاء المرونة والثقة في التمويل.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة جواد للاعمال فيصل جواد: «يسر أعضاء مجلس الادارة والمستثمرين في مجموعة جواد للاعمال، إتمام عملية استثمار الميزانين مع شركة ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص. ويعد الاستثمار الاول لشركة ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في منطقة الشرق الاوسط دليلاً قاطعاً على ضخامة نموذج أعمالنا ويعزز العلاقة المتينة بين مجموعة جواد للاعمال وستاندرد تشارترد، كما أنه يتيح توحيد الاعمال في المدى المتوسط».

وتعد مجموعة جواد للاعمال أحد أكبر تجار التجزئة المتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من متجراً في البحرين والامارات العربية المتحدة وقطر والكويت والسعودية وعمان والهند مع مراكز توزيع في البحرين ودبي. وتتضمن أهم متاجرها، «أكسيسوريز» و»مونسون» و«ذا وايت كومباني» و»برغر كينغ» و»بابا جونز» و»كوستا كوفي» في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعليقاً على العملية قال المدير العام والرئيس الاقليمي لادارة الاستثمار الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في «ستاندرد تشارترد» تيمور لبيب: «تعد هذه العملية اكبر استثمار من نوع الميزانين في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا حتى الآن، وهي تعتبر دلالة قوية على ايماننا بالادارة العليا لمجموعة جواد للاعمال. ويأتي هذا الاستثمار ليبرهن عن قدرتنا على المشاركة في جميع مستويات هيكلة رؤوس أموال زبائننا. وكالذراع الاستثماري لبنك ستاندرد تشارترد، نحن نعد من المؤسسات القليلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في مجال الاستثمار الخاص القادرة على تنفيذ عمليات بهذا الحجم عبر مختلف فئات الاصول».

وأضاف الرئيس الاقليمي للخدمات المصرفية للشركات في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في ستاندرد تشارترد» ديفيد لو: «يعمل ستاندرد تشارترد مع مجموعة جواد للاعمال منذ عاماً ويسرنا أن نقوم بتعميق علاقتنا بالشركة من خلال تقديم هذا التمويل المصمم خصيصاً للمساهمة في جهود المجموعة لتحقيق اهدافها طويلة الامد وتوفير تمويل موثوق».

وقام بنك ستاندرد تشارترد بالاستثمار بقيمة . مليارات دولار من زبائن البنك الحاليين والشركات التي أصبحت من عملاء البنك في آسيا وإفريقيا والشرق الاوسط. وتهدف هذه الاستثمارات إلى توفير رأس المال لنمو هذه الشركات وتسهيل تطورها وعمليات التوسع والشراء والاستحواذ وإعادة هيكلة ميزانياتها العمومية. ويقوم بنك ستاندرد تشارترد بالاستثمار المباشر في مختلف فئات الاصول ومن ضمنها الاستثمار الخاص والبنية التحتية والاستثمارات في الشركات المتعثرة.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:47 م

      بس في شي مهم يا سعادة المدير

      استثمارات في البحرين والهند والدول المجاورة شي جيد ولكن دفع الرواتب متأخره شي غير جيد
      وهدا يقلل من انتاجيت الموضفين يا بو كريم .
      والاكثار من الاجانب بعد شي غير جيد وفي النهايه انت الخسران بسبب السرقات ومنهم عبد الرزاق وباقي الربع .

اقرأ ايضاً