العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

«تمكين» تعرض برنامج «دعم تطوير المؤسسات» للجمهور

كشفت «تمكين» عن بدء عرض برنامج «دعم تطوير المؤسسات وهو أحد البرامج التي تقدمها لتحسين إنتاجية المنشآت البحرينية تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030» في مجمع سيتي سنتر البحرين ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين.

وقد قررت «تمكين» اتخاذ هذه المبادرة بناء على طلب الجمهور لإتاحة الفرصة لإجراء حوار مفتوح وشفاف بين موظفي الدعم في «تمكين» والراغبين من الاستفادة من هذا البرنامج. وسيتواجد في مكان العرض عدد من الموظفين المؤهلين للإجابة على الأسئلة والاستفسارات وتقديم النصائح والإرشادات حول الفوائد العديدة للبرنامج وتسجيل أسماء الراغبين من الاستفادة من البرنامج على الفور.

وستعرض خلال هذا المعرض التفاعلي الطرق التي تمكّن أصحاب المشاريع والأعمال البحرينيين من زيادة ربحيتهم وشراء الأجهزة والمعدات التي يحتاجونها والحصول على شهادات إدارة الجودة وتطبيق استراتيجيات السوق والعديد من المزايا الأخرى.

وقال مدير أول دعم القطاع الخاص لدى «تمكين» محمد بوجيري الذي زار المعرض يوم افتتاحه: «لقد قررنا عرض هذا البرنامج لمدة أسبوعين في مجمع سيتي سنتر البحرين بعد أن أعرب الكثير من الناس لنا عن رغبتهم بإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على برامجنا والحصول على المزيد من المعلومات عنها وطرح الأسئلة وتقديم الطلبات بشكل مباشر ومن مكان واحد. وقد دأبت «تمكين» على الاستجابة لآراء المشاركين في برامجها، حيث سيقدم المعرض جميع المعلومات التي يرغب أصحاب المشاريع البحرينيين في الحصول عليها من مكان واحد من أجل تنمية أعمالهم وتعزيز أرباحهم.»

وأجرت «تمكين» مؤخراً تعديلاً لعملية تقديم الطلبات لهذا البرنامج لتمكين قاعدة أوسع من أفراد المجتمع على الاستفادة منه. ويبلغ عدد المنشآت المسجلة والمستفيدة حالياً من هذا البرنامج 400 منشأة خلال المرحلة الثانية منه والتي انطلقت أواخر العام الماضي 2009، وهو عدد آخذ في الازدياد شهرا بعد شهر.

يذكر أن برنامج «دعم تطوير المؤسسات» هو برنامج تمويل مشترك تقدمه تمكين بهدف تحفيز نمو القطاع الخاص وتقديم دعم لأصحاب الأعمال في البحرين. ويتضمن هذا البرنامج الشامل مجموعة من البرامج المبتكرة من بينها برنامج تطوير الأعمال وبرنامج الدعم التقني وبرنامج إدارة الجودة وبرنامج دعم التسويق وبرنامج دعم النمو. وقد استفادت 1135 منشأة من مزايا البرنامج خلال المرحلة الأولى من عمر البرنامج ومدتها سنتان. وستقوم وكالة دعم تطوير المؤسسات التي تم تعيين شركة «كي بي إم جي فخرو» لإدارتها بمساعدة نحو 1000 شركة أخرى خلال المرحلة الثانية. وقد خصصت الوكالة مكتباً في منطقة السيف لاستقبال الزوار لتسهيل عملية التقدم بطلبات الاشتراك.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً