العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

هيئة تنظيم الاتصالات تسعى لتوفير أداة لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات أمس دعوة إلى الشركات الاستشارية لتقديم مقترحاتها بشأن تطبيق واستضافة وصيانة أداة لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات بحيث تكون موجودة على شبكة الإنترنت لاستخدام المستهلكين.

وتهدف الهيئة، منذ إنشائها، إلى تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مدروسة لاختيار خدمات الاتصالات المناسبة لاحتياجاتهم، ويجري تحقيق ذلك من خلال خلق الوعي بخدمات الاتصالات المتاحة ومزودي الخدمات في مملكة البحرين.

وتهدف الهيئة من وثيقة الدعوة هذه إلى التعاقد مع إحدى الشركات لتزويدها بأداة تفاعلية تمكن الجمهور من مقارنة تعرفات خدمات الاتصالات وأسعار حلول الاتصالات البديلة المتوافرة في البحرين. وسوف تقوم الهيئة بتجربة هذه الأداة وذلك للتأكد من دقة المعلومات من خلال استخدام أداة مستقلة وعادلة في حساباتها وأساليبها.

وتعليقاً على إصدار هذه الدعوة، قال مدير إدارة الاتصال وشئون المستهلكين بالهيئة باسل العريض «إن هناك المزيد من الخيارات البديلة للمستهلكين من مزودي خدمات الاتصالات مع تطور سوق الاتصالات من خلال توفير خدمات تنافسية، إلا أنه تزداد صعوبة تحديد المزود المناسب بالنسبة لهؤلاء المستهلكين. ويتوضح ذلك بشكل أكبر عندما يتم طرح خدمة إمكانية نقل الأرقام والاندماج بين قطاع الاتصالات ووسائط المعلومات والاتصالات الأخرى. وتسعى الهيئة إلى توفير أداة مناسبة لجميع المستخدمين من شأنها أن تمكنهم من مقارنة تعرفات خدمات الاتصالات بشكل منظم وغير متحيز».

وتابع العريض قائلاً «تعتزم الهيئة، من هذه المناقصة، استحداث وتطبيق أداة تفاعلية لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات تمكن المستهلكين والشركات من مقارنة تكلفة خدمات الهاتف المتنقل والثابت والبرودباند التي يقدمها كل مزود خدمة مرخص له في البحرين».

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:50 ص

      فكره مستهلكه , أداء ضعيف يا TRA

      صباح الخير يا هيئة تنظيم الإتصالات ,
      أداة يتم برمجتها في يوم واحد فقط وتكون جاهزة للعرض في الانترنت بغضون دئاقق !!
      فكره مستهلكة و تم إنشاءها من قبل وما لها داعي لكل هالدعاية . المفروض التركيز على الخدمات اللي تقدمها الشركات و تطويرها وحماية المستهلك من العقود الطويلة الأمد واحتكار الخدمات أفضل من عمل أداة سخيفه .

اقرأ ايضاً