العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

حامل اللقب ليكرز ينتكس مجدداً وبوسطن يستعيد توازنه

في الدوري الأميركي للسلة الـ «NBA»

انتكس لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب مجدداً بخسارته الكبيرة أمام ضيفه ممفيس غريزليز 85/104، فيما استعاد غريمه ووصيفه بوسطن سلتيكس توازنه بفوزه على مضيفه تورونتو رابتورز 93/79، أمس الأول (الأحد)، ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ففي «ستايبلس سنتر» وتمام 18997 متفرجاً، ترك لاعبو ليكرز أرضية ملعبهم وسط صافرات استهجان جمهورهم وذلك بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها البطل أمام ضيفه ممفيس بفارق 19 نقطة.

وهذه الهزيمة الثالثة في المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها فريق المدرب فيل جاكسون على ملعبه، لينتكس مجدداً بعد أن اعتقد الجميع انه عاد لاستعادة وتيرة انتصاراته المتتالية اثر فوزه على نيو أورليانز هورنتس ثم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في مباراتيه السابقتين، وذلك بعد ثلاث هزائم متتالية على يد ميلووكي باكس وميامي هيت وسان أنطونيو سبيرز.

وبدا ليكرز عاجزاً أمام ضيفه الذي كان تغلب عليه أيضاً قبل أكثر من شهر، وتخلف بفارق 17 نقطة في الربع الثالث ثم بفارق 26 في الربع الأخير ليتلقى بالتالي هزيمته الحادية عشرة هذا الموسم من أصل 34 مباراة لكنه لا يزال في صدارة مجموعة الهادي الغربية.

وكان كوبي براينت أفضل لاعبي ليكرز في هذه المباراة برصيد 28 نقطة، فيما اكتفى الإسباني باو غاسول الذي كان يواجه فريق السابق، بـ10 نقاط مع 8 متابعات.

أما من ناحية ممفيس الذي كان خسر مباراتيه الأخيرتين أمام ساكرامنتو كينغز (صاحب أسوأ سجل في الدوري) ويوتا جاز، فكان رودي غاي الأفضل بتسجيله 27 نقطة، وأضاف زاك راندولف 21 نقطة مع 8 متابعات ليقودا فريقهما إلى فوزه الخامس عشر في 34 مباراة.

وعلى ملعب «آر كندا سنتر» وأمام 19986 متفرجاً، استعاد بوسطن توازنه بفوزه السهل نسبياً على مضيفه تورونتو رابتورز 93/79، وذلك بعد كان سقط الجمعة على أرضه أمام نيو أورليانز هورنتس 81/83.

ويدين الفريق الأخضر بفوزه الخامس والعشرين في 32 مباراة إلى بول بيرس الذي سجل 30 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما أضاف راي ألن 23 نقطة في لقاء شهد عودة صانع ألعابه المميز راجون روندو بعد غيابه لسبع مباريات متتالية بسبب التواء في كاحله، وهو اكتفى بأربع نقاط فقط لكن حقق 8 تمريرات حاسمة.

كما ساهم غلين ديفيس بالفوز العاشر لبوسطن من أصل مواجهاته الـ11 الأخيرة مع تورونتو، وذلك بتسجيله 15 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وعاد راجون روندو إلى صفوف فريقه بوسطن سيلتكس الأحد بعد غياب امتد إلى ثلاثة أسابيع، ومع ذلك فقد كان الفضل في عودة الفريق إلى نغمة الانتصارات من جديد يرجع إلى لاعبيه المخضرمين.

ورحب الفريق بعودة لاعبه روندو من الإصابة بوقف سلسلة هزائمه القصيرة التي امتدت إلى مباراتين متتاليتين بتغلبه على مضيفه تورنتو رابتورز 93/79.

وأنهى روندو المباراة مسجلا أربع نقاط وثماني تمريرات حاسمة خلال 34 دقيقة من اللعب بعدما غاب عن مباريات الفريق السبع السابقة لإصابته بشد في كاحله الأيسر خلال مباراة سيلتكس أمام نيويورك نيكس في 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وسجل جلين ديفيز 15 نقطة و11 متابعة وثماني تمريرات حاسمة لسيلتكس الذي رفع رصيده من الانتصارات بهذا الموسم إلى 25 فوزا مقابل سبع هزائم.

وعلى الطرف الآخر سجل ديمار ديروزان 27 نقطة لرابتورز وأضاف جوي دورسي 13 نقطة و13 متابعة للفريق الذي خسر للمرة 11 في مبارياته ال14 الأخيرة ليتجمد رصيده من الانتصارات بهذا الموسم عند 11 فوزا مقابل 22 هزيمة.

ولعب رابتورز مباراة أمس الأول من دون نجومه أندريا بارنياني (المصاب بشد في بطن ساقه اليسري) وسوني ويمز (آلام في الظهر) وجيريد بايليس (شد في كاحله الأيسر) وريجي إيفانز (كسر في قدمه اليمنى) وبيجا ستوياكوفيتش (تورم ركبته اليسرى).

ودخل تورنتو ربع المباراة الأخير متخلفا بفارق تسع نقاط ولكنه ضيق هذا الفارق إلى 75/80 قبل النهاية بخمس دقائق وخمس ثواني. وبعدها أضاع دورسي رميتين حرتين لرابتورز لتعود السيطرة من جديد إلى الفريق الزائر.

كليفلاند كافالييرز × دالاس مافريكس

وعلى ملعب «كويكن لونز أرينا» وأمام 20562 متفرجاً، عمق دالاس مافريكس جراح مضيفه كليفلاند كافالييرز والحق به الهزيمة السابعة على التوالي بالفوز عليه 104/95، واضعاً في الوقت ذاته حداً لمسلسل هزائمه عند ثلاث على التوالي.

ويدين دالاس الذي افتقد لنجمه الألماني ديرك نوفيتسكي للمباراة الرابعة على التوالي، بفوزه الخامس والعشرين في 33 مباراة إلى الثنائي شون ماريون وديشون ستيفنسون إذ سجل الأول 22 نقطة والثاني 21 نقطة، فيما أضاف صانع الألعاب جيسون تيري 18 نقطة وتايسون تشاندلر 14 نقطة مع 14 متابعة.

أما في الجهة المقابلة، فلم تنفع النقاط الـ35 التي سجلها أنتاون جايمسون في تجنيب كليفلاند الهزيمة السادسة والعشرين من أصل 34 مباراة.

وفي المباريات الأخرى فاز نيويورك نيكس على إنديانا بيسرز 98/92، ساكرامنتو كينغز على فينيكس صنز 94/89، أتلانتا هوكس على لوس أنجلوس كليبرز 107/98، بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 100/85.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً