العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

روديك يبدأ مشواره في بطولة بريسبين بالفوز

بدأ الأميركي أندي روديك رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة بريسبين الدولية للتنس بالفوز 6/3 و6/2 أمس (الاثنين) على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش. وسجل اللاعب الأميركي المصنف الثاني بالبطولة الأسترالية، والذي وصل عاصمة كوينزلاند بصحبة زوجته بروكلين ديكر قبل بداية العام الجديد، 5 أرسالات ساحقة فقط اليوم ليبدأ المصنف الأول على العالم سابقا مشواره في موسم 2011 بسلاسة.

وخسر روديك إرساله مرة واحدة أمس مقابل كسر إرسال منافسه الأسترالي أربع مرات خلال 72 دقيقة من اللعب. وأحرز روديك (28 عاما) لقب بطولة بريسبين في 2010 عندما تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك في النهائي، ويشارك ستيبانيك أيضا في نسخة هذا العام من البطولة الأسترالية. ويأمل روديك في المحافظة على أول ألقابه الأسترالية بمشواره الرياضي، والذي كان أحد لقبيه اللذين أحرزهما بموسم 2010 المتواضع بالنسبة له.

ولكي يضمن الدخول في أجواء موسم الصيف الأسترالي فقد خاض روديك تدريبات امتدت لأربعة أيام في الحر والرطوبة الأسترالية. واعترف روديك بأنه لم يكن مستعدا بشكل جيد خلال المراحل الختامية من الموسم الماضي وأنه بدأ بالفعل تصحيح هذا الأمر. وقال اللاعب الأميركي: «بالتأكيد لم أشعر أنني كنت مستعدا بشكل جيد خلال المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي وهذا ما كان واضحا من خلال نتائجي. إذا لم تكن مستعدا بشكل جيد ، فلا يمكنك أن تخفي هذا الأمر لأنه سيظهر بطريقة أو بأخرى».

وفي باقي منافسات الدور الأول أمس، وفي منافسات السيدات تقدمت الأسترالية سامانثا ستوسر وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة 3 مصنفات إلى الدور الثاني من بريسبين بالفوز على التشيكية لوسي هراديسكا 7/6 (7/1) و6/1 خلال أقل من 90 دقيقة من اللعب. وقالت ستوسر: «أعتقد أن بدايتها (هراديسكا) للمباراة كانت رائعة. ومن الواضح أنها كانت تحرز تقدما على حسابي بلوحة النتائج، ولكنها أيضا كانت تضرب الكرة ببراعة وكان إرسالها رائعا ما صعب الأمور إلى حد ما معي في البداية».

وأضافت «إنني سعيدة حقا بالطريقة التي عدت بها إلى المباراة لأحسم المجموعة الأولى لمصلحتي، وأعتقد أنه بداية من تلك اللحظة بدأ أدائي يتحسن بينما بدأت هي في التداعي».

وكانت الروسية ناديا بيتروفا، المصنفة الثالثة بالبطولة، هي الوحيدة التي خرجت عن القاعدة أمس إذ خسرت أمام التشيكية غير المصنفة بترا كفيتوفا 6/7 (3/7) و3/6 لتودع منافسات البطولة الأسترالية مبكرا. بينما انضمت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة الرابعة في بريسبين إلى ركب المصنفات المتأهلات إلى الدور الثاني بفوزها السهل على الأميركية فانيا كينج 6/1 و6/2.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً