العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

الأمير علي ينافس الكوري تشونغ على منصب نائب رئيس الفيفا

يتصدى رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين لمهمة صعبة عندما يواجه الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المقررة اليوم (الخميس) في الدوحة على هامش كأس آسيا 2011.

وعن الهدف من ترشحه لهذا المنصب قال الأمير علي: «أمنياتي الكبيرة هي نقل هموم القارة الآسيوية ومعاناتها والبحث عن حل للصعوبات التي تواجهها في المستقبل وإيجاد التوازن اللازم لدفع الكرة الآسيوية إلى الأمام، وهذه هي الأسباب التي دفعتني للتفكير بترشيح نفسي ممثلا عن القارة الآسيوية، الأكبر والأكثر نموا في العالم».

وأضاف «ترشحت لدعم قطاع الشباب ويجب علينا بناء قاعدة رياضية في آسيا تنافس مستقبلا على البطولات العالمية.لم أفكر في أي تحالفات في المنطقة والهدف الوحيد هو خدمة الكرة العربية على الخصوص والآسيوية ككل، وان الدول الآسيوية تبحث عن دماء جديدة تمثلها في الاتحاد الدولي ولهذه الأسباب سأخوض هذه الانتخابات».

وتابع «سنرى إن كانت اتحادات آسيا تريد التجديد أو تريد البقاء على حالها».

في المقابل، فان تشونغ يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي منذ 16 عاما، وهو من أسماء المرشحة لمنافسة بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي ومن هنا أهمية الاحتفاظ بمنصبه.

يذكر أن رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام سيحتفظ بمنصبه بالتزكية لولاية ثالثة تستمر حتى العام 2015 إذ لم يتقدم أي مرشح لمنافسته.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:16 ص

      الفرق شاسع

      الحين كوريا اللي كل مرة تصعد كاس العالم ودائما ياخذون دوري ابطال اسيا بالاضافة الى منافستها في كاس اسيا وجاي الامير علي اللي تعتبر الاردن دوله من ضمن الدول الضعيفة ينافس على المنصب

اقرأ ايضاً