العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

الجماهير البحرينية في الدوحة: غضب وانتظار

تنوعت انتقاداتها بين المدرب والظروف واللاعبين

عبّرت الجماهير البحرينية التي حضرت مباراة منتخبنا ونظيره الكوري الجنوبي عن غضبها من الخسارة والمستوى العام الذي ظهر عليه المنتخب وكذلك ألقت بالمسئولية على المدرب الوطني سلمان شريدة.

وقال أحد المشجعين إن المنتخب دفع ثمن أخطاء إدارية وكذلك بعض الخلافات الشخصية بين المدرب سلمان شريدة وبعض اللاعبين مثل الحارس سيدمحمد جعفر ومحمد حبيل وذلك الأمر انعكس سلبياً على الأحمر في كأس الخليج وكأس آسيا، معرباً عن خشيته من سقوط المنتخب في مباراته الثانية أمام الهند إذا ظل الوضع الفني كما هو عليه في لقاء كوريا.

من جانبه، قال المشجع حسن الدرازي الذي كان ضمن رابطة المشجعين في الدوحة: «عرفت كرة القدم منذ 20 عاماً لكنني لم يسبق لي مشاهدة أن فريقاً خاسراً بهدفين نظيفين ويقوم المدرب باستبدال لاعب وسط لإشراك مدافع في الوقت الذي كان فيه منتخبنا يحتاج إلى تنشيط وتعزيز الناحية الهجومية فالخسارة بهدفين مثل الثلاثة».

وحملت بعض الجماهير على عدد من لاعبي المنتخب الذين لم يستشعروا بأهمية ومسئولية المباراة والبطولة مثل جون وفتاي وعبدالله عمر وإسماعيل عبداللطيف.

وكانت أعداد كبيرة من الجماهير البحرينية والعربية والآسيوية تواجدت في مباراة منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية، وكان من ضمن المتواجدين جماهير خليجية كويتية وسعودية وقطرية وإماراتية بالإضافة إلى بعض الجماهير العمانية التي حرصت على مؤازرة الأحمر في مهمته الآسيوية.

وامتازت المباراة بالحضور الفعال من الجماهير، فلم يقتصر دورها على الحضور للمتابعة فقط بل انها آزرت الأحمر بكل قوة ورفعت أعلام مملكة البحرين، وأعربت الجماهير الخليجية عن حزنها الشديد لخسارة الأحمر المباراة وتمنت التوفيق له في مباراته المقبلة، وأكدت أنها ستواصل إعطاء المنتخب دفعة معنوية كبيرة بحضورها الفعال للمباراة وأوضحت أنها ستكون متواجدة في المباراة المقبلة.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة منتخبنا والهند في الجولة الثانية حضور أعداد كبيرة من الجماهير وخصوصاً البحرينية التي ستكون حاضرة بكل قوة بعد الاتفاق بين اللجنة الأولمبية والمؤسسة العامة واتحاد الكرة بابتعاث الجماهير البحرينية لمؤازرة الأحمر في مشواره الآسيوي.

وتم توزيع أعلام مملكة البحرين و»لفافة» للجماهير الكثيرة التي تواجدت في المباراة وأعطت نكهة خاصة للمباراة، وشهدت تواجد روابط كثيرة من الأندية البحرينية ويأتي في مقدمتهم المشجع البحريني المعروف سعد محبوب «بوثنوة»، ورددت الجماهير الكثير من الأهازيج المنوعة والخاصة بمنتخبنا الوطني، وقدمت الجماهير قبل المباراة وغادرت في وقت متأخر من مساء أمس الأول على أن تعاود حضورها في المباراة المقبلة.

وقدمت الجماهير شكرها الجزيل لرئيس المجلس الأعلى رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ابتعاثها لمؤازرة الأحمر في مشواره الآسيوي، وأوضحت أن دعم ناصر بن حمد للمنتخب سيعطي دور كبير وإعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتقديم أفضل المستويات وإعادة الذكريات الجميلة التي عاشتها الجماهير في العام 2004 بعد وصول منتخبنا للدور نصف النهائي من البطولة نفسها وكان قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمباراة النهائية لولا خسارته في مباراة الدور نصف النهائي.

وأكد عدد من الجماهير أن منتخبنا ظهر بمستوى جيد في المباراة وكان قريب من الخروج بنتيجة إيجابية أفضل من الخسارة، مشيرة إلى أن الظروف المحيطة بالأحمر من الإصابات وغيرها أثرت نوعاً ما على مستواه، وعلى رغم ذلك أوضحت الجماهير أن الأحمر يمتلك إمكانات عالية وهو قادر على ترك بصمته والتأهل للدور الثاني بإذن الله.

وختمت حديثها بالقول: «نتمنى كل التوفيق للأحمر في مبارياته المقبلة ونحن بدورنا سنقوم بواجبنا بالوقوف خلف الأحمر والبقية على الله ومن ثم اللاعبين ونتمنى أن يشرفونا بمستوى أفضل وخصوصاً أنهم يمتلكون إمكانات مميزة تدل على كفاءتهم بالتأهل للدور الثاني وهذا الأمر ليس بالغريب على الكرة البحرينية وسبق له أن حققت انجازات كثيرة وكانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل لمونديال كأس العالم مرتين متتاليتين لولا الحظ العنيد الذي لازم الأحمر في مباراتي ترينيداد وتوباغو ونيوزلندا ونتمنى أن ينهي الأحمر مشواره في البطولة الآسيوية باحتلاله مراكز متقدمة ونحن على ثقة كبيرة باللاعبين والجهازين الفني والإداري بتقديم أفضل المستويات وخصوصاً اللاعبين الغنيين عن التعريف وتمنوا الشفاء العاجل للاعب منتخبنا حسين بابا والعودة من جديد لتمثيل الأحمر في المحافل المقبلة بعد أن تأكد بصورة نهائية غيابه عن المشاركة في المباراتين المقبلتين لكن هناك البديل الذي سيكون جاهزا لتغطية مركزه».

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً