العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

البحرين تبحث مع خبيرة أممية مشروع «مؤشرات الأداء»

بحث مستشار رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، خلال اجتماع عقده مع خبيرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة شاربس بيرد وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية، مشروع المنظومة الالكترونية لقياس مؤشرات أداء مملكة البحرين وإعداد وثيقة المشروع، وخطة العمل للمراحل التنفيذية لقاعدة المعلومات والبيانات ومنهجية التفاعل والتواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية.

وأكد مستشار سمو رئيس الوزراء أهمية التعاون بين حكومة مملكة البحرين ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة وعلى الأخص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمساهمة في الدفع بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البحرين.

وأوضح الشيخ حسام بن عيسى أن تنفيذ المشروع يأتي في سياق تنفيذ قرار مجلس الوزراء في الجلسة رقم 2046 المنعقدة بتاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 وتكليف ديوان سمو رئيس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية للبدء في المشروع، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية أن تعكس مؤشرات مملكة البحرين حقيقة المعلومات التي تتعلق بما تحققه البحرين في جميع المجالات وان يتم تبنيها من قبل جميع المؤسسات الرسمية.

وأشار إلى أهمية تعاون جميع الجهات كل في مجال اختصاصه لتنفيذ هذا المشروع المهم، لضمان أن تعكس التقارير والمؤشرات الدولية حقيقة التطورات الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين، وذلك بتوفير المعلومات والإحصاءات الموثقة من المصادر الرسمية.

بعدها قدمت الخبيرة بيرد عرضا عن المشروع المقترح الذي يستهدف استحداث وتطوير نظام آلي يختص بالمؤشرات الخاصة بمملكة البحرين.

وذكرت أنه بنهاية زيارتها ستقوم بإعداد وثيقة المشروع لعرضها على كل من حكومة مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لاعتمادها رسمياً

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً