العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

أهل الحد... صوتكم وصل!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

أهل الحد القاطنون مجمّع 111، صوتكم وصل، والفضل يعود الى تكاتف الجهود بين عضو المجلس البلدي رمزي القلاليف ونائب الحد غانم بن فضل البوعينين، ووزارة البلديات، وبينكم.

وبناء على ما سعى اليه عضو المجلس البلدي رمزي القلاليف -وهو مشكور على ذلك-، قام رئيس المجلس البلدي عبدالناصر المحميد بالتعاون مع وكيل وزارة البلديات نبيل أبوالفتح، لايقاف أعمال الدفان حتى يتم بناء الجسر المتّفق عليه، وكان ذلك في يوم الأربعاء بتاريخ 12-01-11م عندما أعلن نبيل أبوفتح قرار وزارة البلديات بايقاف هذه الشاحنات من المرور على الشارع المتضرّر بأهله.

وما أن علِمَ نائب الحد غانم البوعينين - وعساه غانما دوما لخير أهل الحد-، بما حدث من أحداث بين عضو المجلس البلدي وبين الشركة المتعاقدة على دفان منطقة الحد الجنوبية الغربية، وما ان اطّلع على مشكلة الأهالي مع موضوع الشاحنات ثقيلة الحجم، وما تتعرّض له الأسر في هذا المجمّع من تلوّث وغبار ومشكلات لا حصر لها، حتى بادر بالاجتماع مع الرئيس التنفيذي للشركة وبحضور عضو المجلس البلدي ومجموعة من الأهالي، لايقاف هذه المأساة الناتجة من السخرية على القانون من قبل الشركة، وذلك حتى يتم تعويض الأهالي بعد شرح الضرر الذي ألمّ بهم، ومتابعة بناء الجسر المتّفق عليه لنقل الرمال عن طريقه في الأيام المقبلة.

ولأوّل مّرة منذ فترة طويلة، نعم الأهالي بنوع من الراحة وخاصة أثناء الليل، إذ توقّف الإزعاج، وامتنع الغبار عن السطو على بيوتهم، وأصبحوا آمنين أخيرا في مساكنهم.

إنّ تواصل عضو المجلس البلدي مع نائب الحد وتكاتف الجهود بينهما وبين وزارات الدولة، لهو قمّة النجاح لتحقيق ما نريده، وإلاّ فانّ المشكلة ستكون قابعة ومتخمّرة الى حين، ولن نجد من يحلّها، حتى يظهر لنا الأهالي باعتصام يوقف هذا التعدّي على حقوقهم.

لم يؤثّر الموقف في أهالي مجمّع 111 فقط، بل تأثّر جميع أهالي الحد لهذه المبادرة الطيّبة من قِبَل من يستطيع اتّخاذ القرار، لما في شأنه خير وصلاح لأهل منطقته.

ونحن لا نريد التواصل في منطقة الحد فقط، فهناك مناطق كثيرة في مملكتنا البحرين تحتاج الى من يضع يده في يد الآخر حتى تُحل المشكلات، وعلى رأسهم منطقة المعامير، ونحن نثق فيمن يهمّهم الصالح العام، ونعلم بأنّ من يُريد الصلاة لن تفوته أبدا

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:58 ص

      متابعة الرد علي الزائر رقم 1

      اود اقول لك يازائر 1 بأنني احد قاطنين مجمع 111 واننا حين لجئنا الي الاخت الفاضلة مريم الشروقي كانت القلم الصادق الوحيد الذي تبنى معانات الألاف من المواطنين الذين فقدوا طعم الراحة والامان علي فلذات اكبادهم في حين أن الجرائد الاخرى لم تراعي مشاعرنا نحن البحرينيين وانا كلي ثقة لو لجأ اي مواطن للقى نفس الرحابة .فبارك اللة في الاخت الفاضلة وشكرا الوسط.
      اما بالنسبة لك يازائر رقم 1فأقول فلتسكت اصوات النشاز او فقل خيرا.

    • زائر 3 | 6:51 ص

      رد للزائر رقم 1

      اولا اريد ان اقول كلمة حق في الاخت الفاضلة الصحفية مريم الشروقي لما لها من امانة مهنية وخلق رفيع في تفهم معانات المواطنين وقلم شريف يدافع عن حقوق البحرينين دون تمييز وبحيادية تامة. فهنيأ لجريدة الوسط لامتلاكها مثل هذة الطاقات الشبابية الامينة لقلمها مما توعطي الجريدة المصداقية في ايصال معانات المواطنين.

    • زائر 2 | 12:44 ص

      بومحمد

      ان شاء الله دائما صوت اهل البحرين يوصل للمسؤلين والنواب لتحقيق المصلحة العامة وخصوصاً للمواطن البحريني تحية للنائب النيابي والنائب البلدى واهالي المنظقة ووزارة البلديات والوكيل المخضرم نبيل ابوالفتح فتح الله له دربه ولا ننسى التحية للشركة المنفذة للإستجابة لهذه المظالب .
      وبإنتظار دفان الإسكان في الحد فقد شبعنا وعود من الوزير صاحب التصريحات الكثيرة والافعال القليلة والدليل التخبظ في هذه الوزارة ونصف ميزانية 2009 2010 رجعت إلي اوكارها كأن مظلوب منه توفير في الميزانية

    • زائر 1 | 12:03 ص

      لماذا الحد فقط

      هذه الكاتبة فقط تعرف منطقة الحد ليش ما تكتبين عن المناطق الاخرى اتمنى نشر التعليق أو ايصاله لها ان امكن وشكرا

اقرأ ايضاً