العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

جلالة الملك يشيد بدور الولايات المتحدة في حفظ أمن المنطقة

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدور الولايات المتحدة الأميركية في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وجهودها الكبيرة لتعزيز الأمن والسلام الدوليين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصافرية يوم أمس (الاثنين) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس العمليات البحرية الأميركية الأدميرال غاري رافهد الذي يزور البلاد حاليا.

وقد أشاد جلالته خلال المقابلة بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين وما تشهده من تطور ونمو مستمر في المجالات كافة، منوها بالتعاون بين البلدين الصديقين في المجالات العسكرية والدفاعية والعمل على تنميتها.

ومن ناحيته، أشاد الأدميرال غاري بكفاءة سلاح البحرية الملكي البحريني لتسلمه للمرة الثانية بكل اقتدار وحسن قيادة لقوة الواجب المشتركة لمنطقة 152 والتي تعكس الدور المتنامي لقوة دفاع البحرين في تعزيز التعاون مع القوات الصديقة ووقوفها مع الجهود المشتركة الهادفة لإحلال الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم.

وقد عبر رئيس العمليات البحرية الأميركية الأدميرال غاري عن تقديره لجلالة الملك على ما وجده من دعم لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.


... ويتلقى دعوة للمشاركة بقمة «المؤتمر الإسلامي» بمصر

 

تسلم وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لدى لقائه بمكتبه بالديوان الملكي أمس، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد أشرف حربي سلامة، رسالة خطية موجهة إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد حسني مبارك، تتضمن دعوة جلالته لحضور قمة منظمة المؤتمر الإسلامي الثانية عشرة التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ يومي 16 - 17 مارس/ آذار 2011 . وأعرب وزير الديوان الملكي عن شكره وتقديره لهذه الدعوة، مشيداً بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 7:45 ص

      امريكا بلد النفاق

      امريكا سبب مشاكل منطقتنا بدعمها اسرائيل وتداخلتها في دول المنطقة

    • زائر 5 | 11:15 م

      اى امن؟

      محد دامر العالم ومخربنهه غير امريكا وتدخلاتهه ى

اقرأ ايضاً