العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

البدء في الأعمال المتبقية لتطوير شارع الشيخ سلمان

قال وزير الأشغال عصام خلف: «إن الوزارة باشرت في تنفيذ ما تبقى من أعمال في مشروع تطوير شارع الشيخ سلمان بالمنامة بالإضافة إلى أعمال تطوير بعض الطرق بمنطقة البلاد القديم المجاورة بإشراف طاقم هندسي تابع للوزارة بكلفة إجمالية قدرها 1,616,000 دينار بحريني».

وأشار خلف إلى أن المشروع يأتي ضمن البرنامج الزمني لتطوير شبكة الطرق وبحسب الخطة الاستراتيجية لوزارة الأشغال بإعادة تأهيل وتطوير طرق وشوارع البحرين.

وذكر أن خطة التطوير تشمل إزالة الطبقة الأسفلتية والتربة القديمة المتهالكة بالشارع والطرقات واستبدالها بطبقتين من الدفان فئة (أ، ب) تتلوهما طبقات الرصف من الأسفلت في بعض الأجزاء من الشارع، كما ستتم تهيئة السطح العلوي لبعض الأجزاء وإضافة طبقة جديدة من الأسفلت لزيادة تحمل السطح العلوي للشارع لأوزان المركبات الثقيلة.

وقال: «إن المشروع قد تمت ترسيته على المؤسسة الوطنية للحفريات من قبل مجلس المناقصات، وسيستمر العمل فيه لمدة 28 أسبوعا، ومن المؤمل الانتهاء منه نهاية شهر يوليو/ تموز من العام الجاري».

وأضاف: «سيكون هناك تنسيق دائم مع ممثل المجلس البلدي بالمنطقة ومع جميع دوائر الخدمات الأخرى وبالخصوص الكهرباء والماء خلال فترة الإنشاء حتى تقوم كل جهة بتنفيذ أعمال الصيانة لشبكاتها أواستبدالها بشبكة أرضية جديدة تتناسب مع الشكل الحضاري للتطوير، إذ سيتم نقل ما يتعارض منها مع خطة التطوير وكذلك حماية جميع الشبكات المختلفة الأخرى والتي ستقع ضمن حرم الشارع، كما سيتم استحداث شبكة تصريف المياه السطحية للأمطار ووضع قنوات بلاستيكية متعددة القياسات لاستيعاب تمديد الشبكات الجديدة مستقبلا لتفادي قطع طبقة الرصف النهائية للأسفلت».

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:38 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      والله مساكين اهالي بلاد القديم (عاصمة البحرين السابقة المنسية) جميع الشوارع والطرق في بلاد القديم تحتاج الى تجديد ويجب وضع فتحات لتصريف مياه الأمطار حيث عند سقوط الأمطار لاأحد يستطيع الوصول لمنزله الإ بشق النفس (ليس الجميع) ولكن الأغلب .

اقرأ ايضاً