العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

«الخدمات» تستعرض زيادة المعاشات التقاعدية ومخصصات الأندية

استعرضت لجنة الخدمات البرلمانية في اجتماعها أمس الأول (الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني الجاري)، 6 مشاريع، و6 مقترحات بقانون محالة إليها من مكتب المجلس، أهمها: الاقتراح بقانون بشأن زيادة للمعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين، والاقتراح بقانون بشأن إنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المدينين الذين يثبت إعسارهم قضائياً في سداد قروض استهلاكية ومقسطة غير تجارية تجاه الجهات الحكومية والمؤسسات المالية، والاقتراح برغبة بزيادة المخصصات المالية السنوية للأندية والمراكز الشبابية.

وقال نائب رئيس لجنة الخدمات البرلمانية النائب عادل العسومي الذي ترأس اجتماع اللجنة: «إن من بين المشاريع المهمة والمحورية التي استعرضها أعضاء اللجنة تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية في شأن مشروع قانون بشأن الوقاية من المواد الإشعاعية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية في شأن مشروع قانون بشأن الإعلام المرئي والمسموع (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية في شأن مشروع قانون بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية في شأن مشروع قانون بإنشاء مجلس أعلى للأمن الاجتماعي (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب).

وأضاف أن اللجنة استعرضت كذلك تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية في شأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1976 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بشأن مشروع قانون بشأن إعفاء الأجانب العاملين بإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية من رسوم العمل (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، والاقتراح برغبة بتمديد فترة العلاج إلى مدة 24 ساعة بمركز مدينة عيسى الصحي، والاقتراح برغبة بإدخال لغة الإشارة في برامج تلفزيون مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الاجتماع استعراض مرئيات وزارة الثقافة بخصوص مرسوم بقانون رقم (53) لسنة 2010 بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن إنشاء المركز الإقليمي العربي للتراث في مملكة البحرين.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:54 م

      كمال الحيدري / متقاعد

      المتقاعدون خدموا الوطن طول حياتهم فلما قضوا الواجب نساهم الوطن ___ اما حان الوقت لانصافهم وخاصة في هذا الظرف المعيشي الخانق ؟؟

    • زائر 1 | 11:48 م

      كان هناك مشروع قرار أو إقتراع برغبة -لا أعرف تسمياتكم- بس كان ينص على زيادة عامة 15% - فما مصيره؟؟ رئيس البرلمان صرح سابقا بأنه قريب التنفيذ..

      استعرضت لجنة الخدمات البرلمانية في اجتماعها أمس الأول (الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني الجاري)، 6 مشاريع، و6 مقترحات بقانون محالة إليها من مكتب المجلس، أهمها: الاقتراح بقانون بشأن زيادة للمعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين...

اقرأ ايضاً