العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

وزيرا الداخلية و«البلديات» يبحثان تنظيم العمل في مناطق السكراب

مناقشة إنشاء مصنع حديث لصهر المعادن وتدوير الإطارات

وزيرا الداخلية و«البلديات» يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة
وزيرا الداخلية و«البلديات» يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة

بحث وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي ومحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أهمية تنظيم العمل في مناطق السكراب ومنع المخالفات والتجاوزات الناتجة عن عدم التزام البعض باللوائح المنظمة للعمل، كما تم استعراض خطط لتنظيم منطقة السكراب كتطوير المنطقة وإنشاء مصنع حديث لصهر المعادن وتدوير الإطارات.

فلدى اجتماع وزير الداخلية صباح أمس مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ومحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة قدم محافظ الجنوبية دراسة عن الوضع الحالي لمنطقة السكراب, مستعرضاً في هذا الصدد عدداً من التصورات التي من شأنها وضع حلول جذرية تساهم في تنظيم المنطقة, إذ أشار إلى خطط قريبة المدى مثل تطوير الموقع الحالي للمنطقة, وأخرى بعيدة المدى كإنشاء مصنع حديث لصهر المعادن وتدوير الإطارات.

وأكد وزير الداخلية أهمية تنظيم هذه المنطقة من النواحي كافة؛ الأمنية والإدارية والتجارية للمحافظة على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والعمل على حماية المنشآت مع اتخاذ التدابير اللازمة حيال ذلك, مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لتنظيم واحتواء الآثار الناجمة عن تجميع وتكديس الإطارات بطريقة عشوائية، وموجهاً في هذا الشأن إلى تبني فكرة طرح مناقصة للشركات المتخصصة في تدوير الإطارات المستعملة، ومؤكدا دعم وزارة الداخلية لكل الجهود والقرارات التنظيمية الهادفة إلى تطوير هذه المنطقة.

وأشار في ختام الاجتماع, إلى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة ما تم الاتفاق بشأنه واستكمال بحث التصورات المطروحة لتطوير منطقة السكراب.

من جانبه، أشاد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بالرؤية التي قدمها محافظ الجنوبية وما اشتملت عليه من مقترحات وحلول لتطوير منطقة السكراب، مؤكدا أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ستقوم وبالتنسيق مع المحافظة الجنوبية بعقد اللقاءات والاجتماعات اللازمة لدراسة وتفعيل المقترحات والحلول التي قدمها محافظ الجنوبية للخروج بنتائج تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في هذه المنطقة.

حضر الاجتماع نائب رئيس الأمن العام، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، ومدير إدارة التخطيط الهيكلي بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:31 م

      الرمضاني

      أقول سوووووووووووا شوارع جديدة حتى يصل الباحث عن قطع الغيار بسهولة مو رايح يدور له شيء وتخترب له أشياء أخرى بسبب وعورة الطريق
      (بلطوا لسكراب شوارع ممتازة)

اقرأ ايضاً