العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

المنامة يستعرض قوته ويكتسح سلة سترة

واصل نجاحاته في سداسي كأس زين

استعرض فريق المنامة الأول لكرة السلة قوته الهجومية الرهيبة وتمكن من اكتساح فريق سترة بنتيجة 99/71 وذلك في المباراة التي جمعتهما يوم أمس في انطلاق الجولة الثالثة من الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة.

وسيطر المنامة تماما على مجريات مباراة الأمس منذ البداية وحتى النهاية ليبطل مفاجأة سترة التي كان يحضرها له وليثبت أنه الفريق الأفضل في الدورة السداسية لكأس زين للسلة وأن وصوله للمباراة النهائية مسألة وقت ليس أكثر على رغم أنه سيخوض مباراتين صعبتين أمام المحرق والأهلي على التوالي يلزمه الفوز في احداهما على الأقل لضمان النهائي.

ولم يجد المنامة صعوبة من النيل من منافسه في ظل الأداء القوي الذي قدمه اللاعبون على مختلف المستويات على عكس سترة الذي بدا تائها في المباراة وأقصى ما استطاعه هو تقليص الفارق إلى 10 نقاط فقط في بعض الفترات!

وبهذا الفوز رفع المنامة رصيده إل 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية ومن دون أية خسارة حتى الآن، في حين أصبح رصيد سترة 4 نقاط من فوز وخسارتين وبالتالي تضاءلت حظوظه كثيرا في الوصول للمباراة النهائية.

وتألق بشكل لافت من جانب المنامة في مباراة الأمس المحترف الأميركي داريوس ريس بتسجيله 40 نقطة كاملة في 37 دقيقة لعب فيها منها 6 رميات ثلاثية، كما برز محمود غلوم بتسجيله 15 نقطة.

وسجل بقية نقاط المنامة في المباراة محمد حسن 11، أحمد المطوع 10، أحمد عزيز 9، محمد حسن 5، محمد نجف 4، حسن نوروز 3، وبدر عبدالله نقطتين.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة المحترف الأميركي ديوك كريوس الذي يخوض آخر مبارياته بتسجيله 22 نقطة، وحسين تقي 13 نقطة، ويونس كويد 13.

وسجل بقية نقاط سترة كل من محمد كويد 11، مراد ابراهيم 8، ومحمد الحمراوي 4.

وكانت بداية المنامة قوية في المباراة وخصوصا في الربع الأول منها الذي سيطر عليه الفريق بشكل كامل وتمكن من الفوز فيه 29/12.

وبعد الفارق الكبير الذي تحقق في الربع الأول تراجع أداء المنامة في الربع الثاني كثيرا كونه لم يجد منافسا قويا وحقيقيا وهو ما مكن سترة من تقليص فارق النتيجة بفوزه في الربع الثاني 26/20.

وعاد المنامة في الربع الثالث الذي كان متكافئا من الفريقين ليحافظ على فارق النقاط الذي حققه ويتمكن من الفوز في هذا الربع 25/23.

ووسع المنامة الفارق بشكل كبير في الربع الأخير من المباراة الذي تمكن من الفوز فيه 25/10 ليوسع فارق النتيجة إلى 28 نقطة وهو فارق كبير جدا في مثل هذه المباريات في الأدوار الحاسمة.

المنامة برهن في مباراة الأمس أنه فريق متكامل من الصعب الفوز عليه بل من الصعب مجاراته كونه يمتلك الحلول من مختلف المراكز وقادر على التسجيل من داخل وخارج المنطقة ويلعب بأسلوب جماعي إلى جانب اعتماده أيضا على القدرات الفردية للاعبيه.

في حين لم يلعب سترة بالأسلوب الجماعي وإنما كانت هجماته تنتهي من خلال محاولات فردية في الوقت الذي كان فيه معظم اللاعبين ليسوا في يومهم ولم يسجلوا النقاط بالشكل المطلوب لأن المنامة ومن خلال الدفاع القوي تمكن من تحييد نجوم سترة ومنعهم من التسجيل أو الاختراق.

أدار المباراة الحكم المخضرم ماجد عيسى والحكمان التركيان.


دونالد حضر ولم يشارك!

تواجد محترف فريق سترة الأول لكرة السلة الجديد الأميركي دونالد ليتل في المنصة الرئيسية لصالة اتحاد السلة في أم الحصم من دون أن يشارك في مباراة الأمس بين المنامة وسترة وإنما اكتفى بمشاهدة المباراة من المدرجات.

وأوضح رئيس جهاز كرة السلة في نادي سترة فؤاد الحني أن اللاعب دونالد لم يشارك بسبب عدم اكتمال إجراءات تسجيله من جانب الاتحاد البحريني لكرة السلة لعدم وصول بطاقته الدولية من الاتحاد الفلبيني، إذ كانت آخر محطة له هناك.

وقال: «للأسف كان يوم أمس يوم عطلة في الفلبين وبالتالي لم يتمكن اتحادنا من التواصل معهم لجلب بطاقته الدولية ما حال دون مشاركته في المباراة».

وكان دونالد يرغب في لعب أولى مبارياته ضد فريقه السابق المنامة الذي كان محترفا في صفوفه قبل 3 مواسم إلا أن ظروف التسجيل منعته من ذلك.

وشارك محترف سترة الأميركي كريس ديوك في آخر مبارياته يوم أمس مع فريق سترة وتمكن من تسجيل 22 نقطة لم تنقذ فريقه من الخسارة.


40 نقطة كاملة لداريوس

تمكن محترف فريق المنامة لكرة السلة الأميركي داريوس ريس من تسجيل 40 نقطة كاملة في مباراة الأمس ضد فريق سترة وهو أعلى معدل تسجيل للاعب واحد في الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة حتى الآن.

وعلى رغم تسجيله 40 نقطة إلا أن معدلاته لم تكن عالية كونه حقق نسبة نجاح مقدارها 48 في المئة من تصويباته، كما سجل 6 رميات ثلاثية من أصل 15 محاولة بنسبة 40 في المئة.

وتمكن داريوس من تحقيق 15 متابعة منها 10 متابعات هجومية و5 دفاعية فقط.


المتابعات كلمة السر لفريق المنامة

كانت المتابعات الدفاعية والهجومية في مباراة الأمس تشكل كلمة السر لفريق المنامة في مواجهة سترة بعد أن تمكن الفريق من تحقيق 60 متابعة منها 26 متابعة هجومية تحولت إلى نقاط في سلة سترة و34 متابعة دفاعية.

وحقق سترة 35 متابعة فقط في المباراة، أي أن فارق المتابعات كان 25 متابعة لسترة وهذا يبين الفارق الكبير في حماس ورغبة الفريقين في تحقيق الفوز.

واتضح بشكل جلي في مباراة الأمس تفوق المنامة تماما تحت الحلق من دون وجود دفاعات حقيقة من جانب محترف سترة كريوس أو لاعبي الفريق المحليين.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:53 ص

      الاهتمام بالقاعدة مطلب الجمهور الستراوي

      على ادارة نادي سترة ان تهتم بالقاعدة فهم نواة الفريق الاول

    • زائر 7 | 6:52 ص

      الخلل في تفوس اللاعبين

      نفوس اللاعبين لازم تتغير وتكون نظيفة وعليهم اللعب لمصلحة الفريق مو علشان روحهم ،،،،،، حرام جمهور يروح يشجع ويدفع قيمة التذكرة ويفضي روحه وعقب يشوف أشباه لاعبين في الصالة يلعبون من أجل أنفسهم وعقب يطلع لينا ادراري الفريق ويطالب بالحضور الجماهيري وبرابطة لمؤازرة الفريق

    • زائر 6 | 6:52 ص

      الخلل في النفوس

      نفوس اللاعبين لازم تتغير وتكون نظيفة وعليهم اللعب لمصلحة الفريق مو علشان روحهم ،،،،،، حرام جمهور يروح يشجع ويدفع قيمة التذكرة ويفضي روحه وعقب يشوف أشباه لاعبين في الصالة يلعبون من أجل أنفسهم وعقب يطلع لينا ادراري الفريق ويطالب بالحضور الجماهيري وبرابطة لمؤازرة الفريق

    • زائر 5 | 6:05 ص

      زائر 4

      لو نص الفلوس يصرفونها على القدم بس ما نبيها كلها

    • زائر 4 | 5:40 ص

      الفلوس صرفوها على القدم يا ادراة سترة

      والله لو الفلوس اللي تنصرف على السلة تنصرف على القدم جان فريق القدم ينافس على الدوري في الدرجة الممتازة

    • زائر 3 | 5:22 ص

      سترة علامة تعجب

      بصراحة الفريق افتقد الى أبسط الأمور في مباراة الامس وهي اساسيات كرة سلة (كرة ريباوند 5 مرات فوق الحلق والكرة كل عند لاعبي المنامة) 60 ريباوند للمنامة في المباراة ....لم يتمكن لاعبينا الخبرة والصغار ان يمارسوا دورهم ... ما في خطط او تكتيك من مدرب .. كل انشوف اللاعبين يخلصون الكورة باجتهادات فردية والشوت تحت الضغط على سلة المنامة .. مدربنا ما منه فايدة ..يستلم راتب ميزانية النادي كلها ولا منه فايدة .

    • زائر 2 | 3:56 ص

      المشكلة

      المشكلة في نادي سترة في الاعبين نفسهم ولوتبدلون عشرين لاعب مادام الكل يلعب على كيفة وبالانانية الواضحة.
      كل واحد قاعد يلعب علشان روحة.

    • زائر 1 | 2:57 ص

      مبرووووووووووك

      manama ho ha

اقرأ ايضاً