العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

العالم يختار قطر لتنظيم مونديال 2015 لكرة اليد

حظيت قطر بشرف تنظيم كأس العالم لكرة اليد للرجال العام 2015 أمس (الخميس) في السويد بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد الدولي المصري حسن مصطفى.

وتفوقت قطر على 3 دول أخرى هي فرنسا والنرويج وبولندا.

وباتت قطر أول دولة خليجية وشرق أوسطية تنظم هذه البطولة، وثالث دولة عربية بعد مصر العام 1999، وتونس العام 2005، وثاني دولة آسيوية بعد اليابان العام 1997.

ويأتي اختيار قطر لتنظيم هذا الحدث العالمي بعد فوزها بشرف احتضان نهائيات كأس العالم العام 2022 الشهر الماضي أيضا.

واعتبر رئيس البعثة القطرية إلى السويد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني إنها «سنة خير» على قطر بقوله: «لقد تحقق هذا الانجاز بفضل الدعم المقدم من أمير البلاد وولي العهد الذي كان خلف هذا الملف وفريق العمل الذي قام بجهد كبير».

وتابع «إنها سنة خير على قطر التي كانت حصلت على حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم العام 2022 الشهر الماضي، والآن تحصل على بطولة العالم لكرة اليد التي تخرج من أوروبا إلى الشرق الأوسط مجددا، فان وجود قطر على الساحة العالمية في السنوات الماضية بدأ يثمر».

وأضاف أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية «بالتأكيد كنا على أعصابنا لأننا نتنافس مع دول عريقة في كرة اليد، فرنسا بثقلها والنرويج وبولندا، كلها لها خبرة كبيرة في كرة اليد».

وأوضح «اعتقد بأن الإعداد بدأ منذ سنة عندما وضع ولي العهد هذه الخطة باستضافة بطولة العالم للأندية»، مؤكدا «الصالة بدأ تنفيذها وستكون جاهزة بعد عامين، فنحن نعمل وفق نظرة إستراتيجية ونقوم بالتخطيط لاستضافة هذه البطولات وسعادتنا كبيرة جدا».

رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد احمد الشعبي قال بدوره: «المنافسة كانت قوية وشرسة ولكننا حققنا المطلوب وفزنا على دول كبيرة»، مضيفا «نحن في اتحاد كرة اليد كان لدينا هدف باستضافة كأس العالم، وخططنا لذلك العام 2011 لكن المناسبات السابقة أخرت هذا الطلب إلى 2015، فالعمل بدأ منذ مدة طويلة».

أما رئيس الاتحاد الدولي، المصري حسن مصطفى فأوضح «أنا رجل محايد، صحيح أنا رجل عربي ولكنني رئيس الاتحاد الدولي وأكون محايدا، مبروك لقطر وأتمنى لها تنظيم بطولة كما عودتنا في البطولات الماضية، وأنا متأكد أن الدولة كلها وراء هذا الملف ومتأكد من أن القطريين سينظمون أفضل بطولة حتى الآن».

وتابع «المنافسة قوية طبعا لكن الملف القطري حاز على ثقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي الذين صوتوا لصالحه، فالقطريون قدموا عرضا مميزا وحصلوا بجدارة على تنظيم الاستضافة».

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً