العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

الرجاء البيضاوي والزمالك يستهلان رحلة دوري الأبطال

يبدأ الرجاء البيضاوي والزمالك المصري رحلة البحث عن اللقب الغائب عن الخزائن في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما يخوضان الدور التمهيدي، الأول أمام ضيفه توربيون التشادي اليوم (الجمعة) في الدار البيضاء، والثاني أمام مضيفه اولينزي ستارز الكيني الأحد المقبل في نيروبي. وتوج الرجاء البيضاوي باللقب 3 مرات أعوام 1989 و1997 و1999، فيما ناله الزمالك 5 مرات أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002 عندما توج به على حساب الرجاء البيضاوي.

ويملك الرجاء البيضاوي والزمالك الأسلحة اللازمة لتخطي الدور الأول وخصوصا أن منافسيهما ليسا من العيار الثقيل في القارة السمراء والمسابقة على وجه الخصوص وبالتالي فإنهما مرشحان بشكل كبير لبلوغ الدور الأول.

لكن مهمة الرجاء البيضاوي والزمالك ستكون صعبة في الدور الثاني في حال تأهلهما إذ سيلاقي الأول الملعب المالي المالي بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي الموسم قبل الماضي، والثاني النادي الإفريقي التونسي الذي سيحل ضيفا على اي بي ار الرواندي غدا (السبت).

وتشارك 7 أندية عربية في الدور الأول وهي فضلا عن الرجاء البيضاوي والزمالك والنادي الإفريقي، مولودية الجزائر الجزائري الذي سيواجه مضيفه ريال بانغي من جمهورية إفريقيا الوسطى الأحد المقبل، والوداد البيضاوي بطل العام 1992 الذي يستضيف ادوانا ستارز الغاني، وايلان كلوب من جزر القمر الذي سيلاقي سيمبا التنزاني، وكانساندو سنيم الموريتاني الذي يحل ضيفا على اسبك أبيدجان العاجي.

وفي حال تأهل مولودية الجزائر والوداد فسيلاقيان ديناموس الزيمبابوي ومايتي بارول الليبيري أو كانو بيلارز النيجيري على التوالي.

وتقام مباريات الإياب في الفترة بين 11 و13 فبراير/ شباط المقبل.

ويدخل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الأخيرة والاتحاد الليبي والهلال والمريخ السودانيان والأهلي المصري حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) ووفاق سطيف الجزائري غمار المنافسات في الدور الأول.

ويلعب الترجي مع اسباك البنيني أو ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية، والاتحاد مع أس فان من النيجر أو جي سي ابيدجان العاجي، والمريخ مع إنتر كلوب الانغولي أو تاونشيب رولرز البوتسواني، والهلال مع ريكرياتيفو كالا الانغولي أو سانت جورج الإثيوبي، ووفاق سطيف مع فيلو ستار الغيني أو اسفا يينينغا البوركينابي، والأهلي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي أو ماتلاما من ليسوثو.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً