العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

مجيد يطالب بإقرار الجمع بين عضوية الجمعيات السياسية والأندية

طالب عضو كتلة الوفاق النائب سيدمحمد مجيد بإلغاء المرسوم المتعلق بمنع الجمع بين عضوية الجمعيات السياسية والأندية، معتبرا أنه يمثل مصادرة لحق من حقوق المواطنة.

وقال مجيد، في بيان صدر عن جمعية الوفاق أمس السبت (29 يناير/ كانون الثاني 2011) إن «حرمان عدد كبير من المواطنين بسبب انتمائهم السياسي يضر بالعمل الأهلي الذي يساهم في العمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات الرسمية تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية في البناء والتنمية، وإبراز الوجه المشرق لمملكة البحرين ذات الريادة في ميدان العمل الأهلي».

وأضاف أن «قرار منع الجمع بين عضوية الجمعيات السياسية والأندية يمثل عودة للوراء ويتنافى مع المشروع الإصلاحي وحركة الانفتاح التي تشهدها المنطقة والعالم».

وطالب بوقف العمل بالمرسوم وفتح الباب واسعاً لمشاركة الجميع في الحراك الاجتماعي والثقافي والرياضي من دون حواجز أو معوقات، والاستفادة القصوى من كل الطاقات الوطنية الخلاقة تحقيقاً للمصلحة العليا للوطن.

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من السياسيين أصحاب خبرة في المجالات الأخرى، ولديهم عضويات في الأندية، وحرمان الأندية من هذه الكفاءات سيساهم في تردي العمل الأهلي في البحرين بشكل عام، مضيفاً أنه «يوجد العديد من المسئولين والوزراء أعضاء في مجالس إدارة لبعض الأندية، وهذا الأمر غير محصور على أعضاء الجمعيات السياسية»

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً