العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

هوندا تطلق السيارة أوديسي 2011 الجديدة كلياً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت شركة هوندا موتور (مكتب الشرق الأوسط) إطلاق السيارة أوديسي الجديدة كلياً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وطورت السيارة أوديسي 2011 - المعاد تصميمها بشكل كامل - من تصميمها الحاصل على جائزة أفضل تصميم في هذه الفئة من السيارات العائلية، الذي يتسم بأنه الطراز الأكثر تميزاً، إلى جانب انخفاض معدل استهلاك الوقود، وقابلية أكبر للتغيير الداخلي. وتمثل التحسينات التي طرأت على سيارة الجيل الرابع أوديسي الرؤية الجديدة لشركة هوندا «قمة التميز في السيارات العائلية».

وأضافت أوديسي 2011 العديد من التحسينات على الشكل الانسيابي ذي السقف المنخفض الذي يساهم في تحقيق أفضل معدل لاستهلاك الوقود في فئتها، في حين تظل الخصائص الداخلية المطورة بنفس القدرة التشغيلية التي كانت تميز الطراز السابق. ويمتاز التصميم بمساحة داخلية رحبة، كما يقوم في نفس الوقت بإبراز معالم الشكل الخارجي الذي يتسم بالديناميكية. وقد أُدخلت عدة تحسينات لتوفير المزيد من الراحة، تشمل تصميماً جديداً لمقعد الصف الثاني «ذو 3 أوضاع» ذلك إضافة إلى مقعد سحري في الصف الثالث سهل الاستخدام. ويوفر الصف الثالث مساحة أكبر للأرجل، مع إمكانية رؤية أفضل من النوافذ الجانبية والمزيد من التحسينات الوظيفية الناجمة عن التصميم الخارجي الذي يشبه «سهم البرق».

التصميم الداخلي

تتميز المقصورة الداخلية للسيارة أوديسي 2011 بتصميم «رائع وتلقائي» ذلك بجانب المستوى التقني العالي وتعدد جوانب الاستخدام. كما أن لوحة أجهزة القياس بالسيارة (التابلوه) بسيطة التصميم وتبرز عمق كابينة القيادة لتضفي إحساساً بالرحابة والاتساع.

تمثل أوديسي الجودة من خلال التصميم المنفذ بعناية فائقة، والعوامل البشرية المحسوسة مثل: مواضع المقابض، أماكن التخزين والجيوب الموجودة في أبواب السيارة، والمفاتيح، وأدوات التحكم.

تصميم داخلي متعدد الوظائف

من أجل تحقيق الغرض منها كسيارة عائلية مثالية، يركز التصميم الداخلي للسيارة أوديسي 2011 على توفير ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة والمناسبة للبالغين، إضافة إلى مساحة داخلية كبيرة وسعة تخزينية وفيرة. وأوضاع الجلوس المتعددة تسمح أن تسع المقاعد من شخص واحد إلى ثمانية أشخاص بالغين عن طريق إضافة أو طي أو إزالة المقاعد المنفصلة.

نظام الملاحة المتصل بالأقمار الصناعية من هوندا

نظام الملاحة المتصل بالأقمار الصناعية من هوندا متوافر في موديلات أوديسي تورينج 2011. يتميز هذا النظام بشاشة (VGA) ملونة قياس 8 بوصة عالية الوضوح، كما تستخدم تكنولوجيا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS ) لتوجيه السائق خطوة بخطوة إلى الوجهة التي يقصدها. يقدم نظام الملاحة في أوديسي 2011 دليلاً صوتياً باللغتين العربية والانجليزية، ويحمل مجموعة واسعة من الوظائف والمميزات مثل قرص صلب بسعة 60 جيجا بايت، مع إمكانية وضع إحدى صورك المفضلة كخلفية للشاشة.

نظام ترفيه خلفي دي.في.دي. مع شاشة عرض بحجم 16.2 بوصة

يتوافر نظام ترفيه خلفي على أحدث طراز مع شاشة عريضة كمواصفة قياسية من المصنع في طراز أوديسي تورينج. ويمكن لنظام الترفيه الخلفي عرض نوعين من البرامج جنباً إلى جنب مثل عرض فيديو وعرض لعبة في نفس الوقت. وأثناء عرض البرنامجين يمكن نقلهما من جانب إلى آخر، حتى لا يضطر الركاب للانتقال من أماكنهم. وسماعات الرأس اللاسلكية المزودة مع هذا النظام يمكن ضبطها لأي مصدر مدخلات حسب الرغبة. ويحتوي النظام على منفذ لوصلة وسائط متعددة عالية الوضوح لإرفاق أجهزة تشغيل عالية الوضوح وكونسول ألعاب حسب الرغبة.

شاشة عرض المعلومات المتعددة «الذكية» (i-MID)

يتميز الطراز EX-L من السيارة أوديسي بشاشة إل سي دي TFT مقاس 8 بوصات مزودة بالعديد من الخصائص القابلة للتوليف. ويطلق عليها i-MID، تعرض هذه الشاشة للسائق الكثير من المعلومات. فهي تبقي السائق على علم دائم بالكثير من العناصر في السيارة مثل: نظام الصوت، معلومات نظام التحدث الحر الذي يعمل بتقنية البلوتوث، ومعلومات عامة عن المركبة، والصورة الخاصة بكاميرا الرؤية الخلفية. ويمكن إضافة خلفية خاصة كصورة شخصية/عائلية بصيغة JPEG للشاشة عبر مدخل USB الخاص بالصوت.

نظام الصوت

تأتي الفئة تورينج من السيارة أوديسي مجهزة بنظام صوت مزود بقرص صلب للتخزين بسعة 15 جيجا بيت ويمكن تخزين قرابة 175 قرصاً مدمجاً عليه. وتأتي الفئة EX-L مزودة بذاكرة فلاش سعة 2 جيجا ويمكنها تخزين ما يقرب من 18 قرصاً مدمجاً، وبهذا يمكن الاستغناء عن مبادل الأقراص سعة 6 أقراص.

السلامة

تأتي أوديسي بجميع فائتها مزودة بمجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة. ويعتبر هيكل السيارة الخارجي القائم على الهندسة التوافقية المتقدمة ™ (ACE) هو التصميم الحصري لشركة هوندا الذي يحسن من حماية الركاب وتوزيع قوة التصادم عند الحوادث والتصادمات الأمامية.

وتشمل تجهيزات السلامة القياسية الأخرى نظام المساعدة في ثبات المركبة، ونظام مانع انغلاق الفرامل، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل والفرامل المساعدة، وسائد هوائية جانبية لصفوف المقاعد الثلاثة مع مستشعر الانقلاب، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع نظام استشعار وجود الراكب الأمامي؛ وسائد هوائية أمامية مزدوجة المرحلة، بحدود متعددة، ومساند رأس نشطة بالمقاعد الأمامية. كما تتميز مقدمة المركبة بتصميم يساعد على امتصاص طاقة الصدمات مما يؤدي إلى التخفيف من إصابات المشاة في حالة التصادم

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:33 م

      بدون صورة!!!!!

      أين الصورة الخبر ما يحلى أصلا ويعتبر غير كامل بدون صورة للسيارة

اقرأ ايضاً